اعلان

لليوم الثاني.. أجهزة حماس تقمع المشاركين في الحراك الشبابي بقطاع غزة

كتب : سها صلاح

قمعت أجهزة حماس المشاركين في الحراك الشبابي الذين خرجوا لليوم الثاني على التوالي في كافة المواقع بقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، "جمعة الترنس الكبرى ورفع الضرائب".

وكان مئات المواطنين خرجوا في عدة مواقع بقطاع غزة، من جباليا في الشمال والنصيرات والبريج ودير البلح وسطه، ورفح وخان يونس جنوبه، ضمن الحراك الشبابي بدنا نعيش، مطالبين بوقف الضرائب التي فرضتها سلطة الأمر الواقع، واحتجاجا على الغلاء والضرائب والبطالة.

ووصل العشرات من مسلحي حماس إلى مكان الاحتجاج بملابس مدنية و"شرطية" مدججين بالسلاح والهراوات الخشبية والكهربائية، وأطلقوا النار في الهواء وهاجموا المتظاهرين بالهراوات، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح، فيما تُمنع المستشفيات التي تسيطر عليها حماس من نشر أي إحصائية عن عدد المصابين.

وفي دير البلح اعتدى عناصر حماس على المشاركين في المظاهرات السلمية، وأطلقت الرصاص بشكل مكثف صوبهم،وهاجمت أجهزة حماس الحراك الشعبي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن عناصر حماس هاجموا التظاهرات بالهراوات، وأطلقوا الرصاص في الهواء في "شارع العجارمة" و"شارع الهوجة" في المخيم.

واعتدت أجهزة حماس على الصحفي محمود اللوح مراسل صوت الشعب، خلال تغطيته لمسيرات دير البلح.

كما دفعت بمزيد من التعزيزات في مدينة غزة لقمع حركة الاحتجاجات، واقتحمت أجهزة حماس برج زعرب في مدينة رفح، ولاحقت الصحفيين والناشطين، وشنت حملة اعتقالات للمشاركين بعد الاعتداء عليهم بالضرب، وقمعت مسيرة في الشجاعية بالقوة، واعتقلت عشرات المشاركين فيها.

وكانت دير البلح، أمس الخميس، مسرحا لمظاهرات حملت شعار "بدنا نعيش" نظمها حراك شبابي مستقل في قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً