"حماس" تفرض منع التجول في دير البلح.. الحراك الشبابي يدعو لإضراب عام غدا بغزة

سها صلاح

07:14 م

الجمعة 15/مارس/2019

حماس تفرض منع التجول في دير البلح.. الحراك الشبابي يدعو لإضراب عام غدا بغزة
حجم الخط A- A+

فرضت مليشيات "حماس" مساء اليوم الجمعة، منع التجول في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة،دعا الحراك الشبابي السلمي -بدنا نعيش، لإضراب عام بقطاع غزة، يوم غد السبت، تنديدا بالأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم الجمعة، ووفاءً لمطالب شعبنا وتمسكه بحقوقه.

ودعا الحراك كافة أبناء شعبنا في قطاع غزة للنزول إلى الشوارع والمشاركة في المسيرات السلمية، استمرارا للمطالب المشروعة بالعيش الكريم والحرية.

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مواصلة أجهزة "حماس" في قطاع غزة، اعتداءها وقمعها الوحشي للصحفيين والمتظاهرين، الذي خرجوا ضد الجوع والقهر لليوم الثاني على التوالي.

واعتبرت النقابة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن ما يجري يعكس سلوكا بوليسيا في التعامل مع نبض الشارع، ويشيطن عمل الصحفيين الذين يغطون بمهنية مجريات الأحداث .

وأكدت، أن الاعتداء الذي جرى اليوم على مراسل إذاعة صوت الشعب الزميل الصحفي محمود اللوح، أثناء تغطيته للتظاهرة السلمية في دير البلح وسط القطاع، واقتحام منزل الزميل أسامه الكحلوت واعتقاله وتحطيم أثاث منزله، ومعدات العمل الصحفي الخاصة به، إلى جانب اعتداءات الأمس التي طالت ثلاثة صحفيين هي علامة سوداء جديدة، تضاف إلى سجل القمع والاعتداءات المدانة، على حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.

وطالبت النقابة، حركة "حماس" باعتبارها سلطة الأمر الواقع في غزة بمحاسبة الفاعلين جديا، وتقديم اعتذار الى الجسم الصحفي، والكف عن هذه الممارسات البوليسية.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة