أحمد أيوب: نحن على مشارف مرحلة مهمة جدًا تحتاج إلى تكاتف الصحفيين (فيديو)

محمود الطوخى - محمد سنجر - ولاء عبد المنعي

07:19 م

الجمعة 15/مارس/2019

أحمد أيوب: نحن على مشارف مرحلة مهمة جدًا تحتاج إلى تكاتف الصحفيين (فيديو)
حجم الخط A- A+

قال الكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة المصور، "أتمنى أن يقوم الناخبون باختيار أعضاء للمجلس يعبرون عنهم ويمثلونهم"، وذلك لأننا على مشارف مرحلة مهمة جدًا، تحتاج إلى تكاتف الصحفيين وإلى مجلس قوى.

وأشاد "أيوب" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بالتنظيم الجيد أثناء الانتخابات، مشيرًا إلى أن هذا اليوم، سيعبر عن الصحفيين، ويؤكد على قوة المرشحين.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحا، أبرزهم ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بينما يتنافس 52 مرشحا على ستة مقاعد بمجلس النقابة.

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًا، والمسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًا.

وقد أكتملت الجمعية العمومية اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات والبالغ عددهم 2167 صحفيا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، كما تضم النقابة العامة 30 لجنة، بينما توجد اللجنة رقم 31 في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها حوالى 176 منهم 172 مسددين للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

وأرسلت نقابة الصحفيين رسائل sms لأعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في الاجتماع العادي الذي يعقد اليوم الموافق 15 مارس الجاري، وذلك حال اكتمال النصاب القانوني بنسبة 25%.

موضوعات متعلقة