اعلان
اعلان

كرم جبر لـ"أهل مصر": نقابة الصحفيين في أمان مهما كان النقيب (فيديو)

أبدى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، رضاه عن الإقبال الكبير لانتخابات نقابة الصحفيين اليوم، وعبر عن ذلك قائلا: إنه يعتبره يومًا تاريخيًا بالنسبة للنقابة، في ظل هذه الأعداد الكبيرة من الصحفيين.

وأضاف "جبر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن اليوم كان سعيدًا بالنسبة للصحفيين، كما أن الانتخابات كانت في قمة النزاهة، مؤكدًا أن مستقبل النقابة في أمان، مهما كان النقيب، مع العلم أنها كانت كذلك منذ بدايتها، وستظل تمثل الصحفيين، وتدافع عنهم، متمنيًا أن تتعاون النقابة، مع الجهات المعنية من وسائل الإعلام المختلفة.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحا، أبرزهم ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بينما يتنافس 52 مرشحا على ستة مقاعد بمجلس النقابة.

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًا، والمسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًا.

وقد أكتملت الجمعية العمومية اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات والبالغ عددهم 2167 صحفيا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، كما تضم النقابة العامة 30 لجنة، بينما توجد اللجنة رقم 31 في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها حوالى 176 منهم 172 مسددين للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

وأرسلت نقابة الصحفيين رسائل sms لأعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في الاجتماع العادي الذي يعقد اليوم الموافق 15 مارس الجاري، وذلك حال اكتمال النصاب القانوني بنسبة 25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل