اعلان

عرض الفيلم الوثائقي Bezness as Usual بالقاهرة في هذا الموعد

كتب : دينا دهب

يعرض الفيلم الوثائقي Bezness as Usual للمخرج الهولندي أليكس بيتسترا، يوم الأحد المقبل 17 مارس الجاري، في تمام الساعة 7 ونص مساءً، في المعهد الهولندي الفلمكني بالقاهرة.

الفيلم تولت شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي، سبق عرضه في تونس، ضمن برنامج عروض أفلام وثائقية لصناع أفلام أجانب لهم روابط مع تونس الذي تقيمه المكتبة السينمائية التونسية (سينماتك تونس).

يحكي الفيلم جانب من حياة مخرجه أليكس بيتسترا، حين كان في سنة 25 سنة، حيث يتلقى رسالة من والده التونسي الذي لم يره منذ طفولته ويرغب في مقابلته، وفي العشر سنوات التالية يحاول أليكس بناء روابط مع عائلته الجديدة في تونس، ويقنع أخته غير الشقيقة ياسمين النصف سويسرية أن تفعل المثل.

تُجبر تلك العلاقات العائلية أليكس أن يتكيف ويتعامل مع اختلاف الثقافات والتوقعات الفاشلة بينه وبين والده، وكذلك عليه معالجة علاقته بأمه الهولندية، فما هو الدور الذي عليه أن يؤديه كابن لثقافتين؟

الفيلم سيناريو وإخراج أليكس بيتسترا، وشارك في عشرات المهرجانات الدولية حول العالم منها مهرجان لوكارنو السينمائي ومهرجان تورونتو السينمائي ومهرجان البوسفور السينمائي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، بالإضافة لعدة مهرجانات في كوريا الجنوبية وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية، وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان Subversive بكرواتيا وتنويه خاص من المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية بمولدوفا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً