اعلان

أبرز لقطات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.. ولبلبة تخطف الأنظار

كتب : اهل مصر

شهدت مدينة الأقصر مساء أمس الجمعة، افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومحمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان.

كما حضر المهرجان عدد من الفنانين منهم لبلبة وإلهام شاهين وأمينة خليل وصبرى فواز وسلوى محمد على وطارق عبد العزيز، ونقيب السينمائيين المخرج مسعد فودة، ورئيس مهرجان أيام قرطاج السينمائية المنتج نجيب عياد، والمنتجة التونسية درة بوشوشة التى سيكرمها المهرجان، وبحضور سفير تونس نجيب المنيف، وعدد من سفراء بعض الدول الأخرى المشاركة فى المهرجان.

هذا وقد كرمت إدارة المهرجان الفنانة لبلبة، والتي أعربت عن سعادتها بالتكريم، خاصة أنه على أرض الأقصر، مؤكدة حبها لمدينة الأقصر وأهلها، وأنها صورت بعض الأغاني بمدينة الأقصر خلال فترة طفولتها.

يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية، وتقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين