اعلان
اعلان

انتهكت 3 براءات اختراع.. تغريم "أبل" 31 مليون دولار

كتب :

انتصرت شركة "كوالكوم" الأمريكية، أمس الجمعة، في قضية كانت رفعتها على شركة "أبل"، وحكم لها قانونيا بالحصول على تعويض قيمته 31 مليون دولار من مصنعة هواتف "آيفون" الذكية.

وحسبما أفادت رويترز غرمت المحاكمة "أبل" بهذا المبلغ، بعد ظهور انتهاكتها لـ3 من براءات الاختراع المملوكة في الأساس لشركة "كوالكوم"، موردة شرائح الهواتف المحمولة، وكانت شركة "كوالكوم" رفعت في العام الماضي، دعوى قضائية ضد شركة "أبل"، أشارت فيها إلى أن الأخيرة انتهكت براءات اختراعها، المتعلقة بمساعدة الهواتف الذكية على تحسين عمر بطارياتها، وطلبت شركة "كوالكوم" في دعواها بالحصول على 1.41 دولار لكل هاتف "آيفون" من تصنيع "أبل" انتهك براءات اختراعها.

وقال دون روزنبرج، المستشار العام لشركة "كوالكوم" في بيان: إن التقنيات التي ابتكرتها كوالكوم وغيرها هي التي مكنت أبل من دخول السوق وتصبح ناجحة بهذه السرعة، وتابع: "نحن نشعر بالامتنان لأن المحاكم في جميع أنحاء العالم ترفض إستراتيجية أبل المتمثلة في رفض الدفع مقابل استخدام عنوان الـ "IP" الخاص بنا".

من جانبها، قالت شركة "أبل" إنها تشعر بخيبة أمل إزاء قرار المحكمة، وقالت أبل إن "حملة كوالكوم المستمرة لادعاء انتهاك براءات اختراعها ليست أكثر من محاولة لصرف الانتباه عن القضايا الأكبر التي تواجهها بشأن ممارساتهم التجارية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية وحول العالم".

ورفضت "أبل" التعليق على ما إذا كانت ستستأنف الحكم أم لا، ويذكر أن "كوالكوم" تمكنت من حظر مبيعات "آيفون" في ألمانيا والصين، على الرغم من عدم تطبيق الحظر من داخل الحكومة الصينية، في الوقت الذي اتخذت فيه شركة "أبل" خطوات، تعتقد أنها تسمح لها باستئناف المبيعات في ألمانيا.

وقال دون روزنبرج، من "كوالكوم" في بيان، إن "براءات الاختراع الثلاث التي تم اكتشافها في هذه الحالة لا تمثل سوى جزء صغير من محفظة كوالكوم القيمة، التي تبلغ عشرات الآلاف من براءات الاختراع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض