اعلان

أمين الجمعية المصرية للنقل: إجراءات جديدة تسهم فى ضخ استثمارات بـ2 مليار دولار بمنطقة القناة

قال المهندس علاء سعداوى الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، إن بعض الإجراءات الأخيرة لتظيم الاستيراد من الخارج كانت السبب الرئيسى فى حدوث ارتباك كبير فى عمليات الوارد من بعض السلع على رأسها الموبايلات بكافة أنواعها.

وقال إن هذة الاجراءات يمكن أن تساهم فى فتح الباب لاستقبال أكبر عدد من الشركات والمصانع العالمية فى هذا القطاع، لبناء مصانع لها فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات لاتقل عن 2 مليار دولار.

واوضح أن قطاع الجمارك لم يفرج عن أى من الرسائل خلال الفترة الاخيرة بسبب الاجراءات الجديدة والتى على راسها التسجيل للمصانع فى مصر، وهو ما لا يتوافر سوى فى مصانع سامسونج وبالتالى اصبح الاستيراد من الخارج يعانى أزمة حقيقة قد تمتد للسوق الداخلى وتسفر عن ارتفاعات مضاعفة فى أسعار بعض السلع على راسها اكسوار الموبيلات وبعض الاجهزة الالكترونية.

وطالب سعداوى باستغلال الاجراءات الجديدة فى محاولة اقناع الشركات العالمية بافتتاح مصانع لها بالمنطقة الاقتصادية، على ان تقدم لها مصر تسهيلات فى النفاذ للسوق المصرى والأسواق العالمية، وهو ما قد يسفر عن افتتتاح أكثر من 30 مصنعا لشركات مختلفة فى مجال الاتصالات فى السوق المصرى قد تساهم فى ضخ استثمارات تزيد عن 2 مليار دولار وتتمكن من التصدير للدول المجاورة والنفاذ للسوق المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً