اعلان

الخارجية الفلسطينية تعلن مقتل 4 من مواطنيها وإصابة 6 في هجوم نيوزيلندا

الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، إن إطلاق النار الجماعي الأخير على المسجدين في نيوزيلندا أسفر عن مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة ستة بينما لا يزال ثلاثة آخرون في عداد المفقودين، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وقالت الوزارة في بيان "قتل أربعة فلسطينيين وأصيب ستة بينما فقد ثلاثة أشخاص آخرين في أعقاب الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا."

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أمس الجمعة نقلاً عن السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا عزت عبد الهادي أن فلسطينياً واحداً على الأقل قد قُتل وجُرح عدد آخر نتيجة للهجوم الذي وقع في مدينة كرايستشيرش بشرق نيوزيلندا، ووفقا لسلطات نيوزيلندا، فإن العديد من المتضررين من الهجوم العنيف هم من مجتمعات المهاجرين في نيوزيلندا.

وهزت النيران العنيفة في المسجدين مدينة كرايستشيرش أمس الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل 49 وإصابة العشرات. ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن إطلاق النار بأنه عمل إرهابي، قائلةً إنه كان "أحلك يوم شهدته البلاد".

واعتُقل ما مجموعه ثلاثة أشخاص في أعقاب الهجوم، بمن فيهم المشتبه به الذي أطلق النار، وهو الأسترالي برينتون هاريسون تارانت، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي شرح دوافعه بآرائه المعادية للمسلمين والمهاجرين في بيان صدر قبل الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة في نيوزيلندا بوضع المشتبه به في الحجز حتى 5 أبريل، بينما قالت الشرطة إنها تتوقع توجيه تهم أخرى ضده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟