اعلان

التنمية الصناعية: طرح 2 مليون متر بالعاشر والسادات خلال الشهور المقبلة

المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية

استقبل المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية السيد ليم جو سونغ الملحق التجاري بالسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة لبحث التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي الكوري في مصر وسبل التعاون بين الهيئة والسفارة للترويج للفرص التوسع في الاستثمار الصناعي الكوري في مصر.

وأكد غازي أنه تم عرض خلال الاجتماع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الاصلاحات التشريعية وتيسير الإجراءات للمستثمرين.

وأكد أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات الكورية القائمة سواء الخاصة بالهيئة أو التدخل لحلها من خلال مخاطبة الأجهزة الأخرى، وتوفير التيسيرات اللازمة لتتمكن من توسعة أنشطتها في مصر، مضيفا أنه تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الكورية، في ظل المناخ الاستثماري الجديد الذي تعيشه مصر حاليا بعد حزمة القرارات والإصلاحات التشريعية التي تم إقرارها مؤخرا.

وكشف رئيس الهيئة عن زيارة وفد من كبرى الشركات الصناعية الكورية لزيارة مصر وبحث الفرص الاستثمارية بها يونيو المقبل.

وأوضح مجدي غازي بأن الهيئة تستهدف عدة صناعات ذات جدوى اقتصادية واستراتيجية لجذب الاستثمارات اليها خلال المرحلة المقبلة وعرضها على الجانب الكوري وخاصة تلك ذات التكنولوجيا العالية فضلا عن الصناعات كثيفة العمالة , في اطار سعي الهيئة لتعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المحلي . كما تتبنى الهيئة خطة طموحة لاستدامة توفير الاراض الصناعية المرفقة للمستثمرين.

ولفت إلى أنه تم التخطيط لطرح 2 مليون م2 اراض صناعية مرفقة بالعاشر من رمضان خلال 6 او 8 شهور فضلا عن التخطيط لطرح ما يقرب من 600 الف م2 اراض صناعية جاهزة للاستثمار بمدينة السادات بالقرب من المنطقة الصناعية الصينية المزمع انشائها وذلك بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وخلال المناقشات استعرض رئيس الهيئة المزايا التنافسية للاستثمار في مصر من توافر الطاقة والأيدي العاملة , وكذلك الأراضى الصناعية المرفقة وقانون التراخيص الصناعية الجديد الذي فترة استخراج التراخيص الصناعية وقدم العديد من التيسيرات للمستثمرين سواء المحليين او الاجانب وذلك من خلال توحيد جهة تعامل المستثمر من خلال هيئة التنمية الصناعية فقط.

ومن جانبه أكد ليم جو سونغ الملحق التجاري بالسفارة الكورية الجنوبية أن هناك العديد من الاستثمارات الكورية العملاقة والناجحة بمصر والتي تقوم بتصدير منتجاتها الى الخارج مثل هيونداي وسامسونج و LG وغيرها , مما يعكس نجاح الاستثمار الكوري في ظل مناخ الاستثمار الحالي في مصر , مؤكدا انه بالتعاون مع الهيئة يستهدف جلب استثمارات جديدة وتقديم المساندة للمصانع القائمة للتوسع.

وأشار أن الاستثمار الكوري في مصر ليس لديه اية مشكلات فيما يتعلق بالعملية الإنتاجية وإنما بعض الأمور المتعلقة بالضرائب والحوافز الضريبية جار تذليلها مع الجهات المعنية مؤكدا أن حل تلك الأمور سيكون له عظيم الأثر في جذب المزيد من الاستثمارات الكورية وخاصة مع توافر الاراض الصناعية المرفقة خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه جار التنسيق على تاسيس مجلس أعمال كوري مصر في كوريا الجنوبية على غرار مجلس الأعمال المصري الكوري في القاهرة الذي يترأسه خالد نصير موضحا ان أولى مهام هذا المجلس ستكون الاعداد لزيارة وفد من ممثلي عدد من الشركات الكورية للتعرف على الفرص الاستثمارية في مصر واستطلاع مناخ العمل , مشيدا بما تمر به مصر من إصلاحات اقتصادية وتشريعية للتيسير على للاستثمار الصناعي المباشر لاسيما الاجنبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030