اعلان
اعلان

التفاصيل الكاملة لـ نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين 2019.. 46 ألفا و940 ناجحا.. 100 جنبه شرط أساسي لدخول امتحان المتخلفين.. و"التعليم" تجهض محاولات اختراق موقع التقديم

سابقة العقود المؤقتة للمعلمين 2019.
كتب : محمد سعد

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، اليوم، في مؤتمر صحفي، نتائج مسابقة العقود المؤقتة، وبدء تسلم من اجتاز شروط الإعلان مهام عملهم في المدارس المختلفة، طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية توضيح الخطوات الخاصة بالمسابقة منذ بداية تنفيذها وحتى الانتهاء منها، لتحقيق مبدأ العدالة والشفافية.

وقدم عمر بالحضور، واجب العزاء نيابة عن أسرة التربية والتعليم في وفاة الطالبة راوية السيد أحمد عطية بالصف الأول الابتدائي بمدرسة بهنباي الجديدة الابتدائية – إدارة غرب الزقازيق، التي توفيت الأربعاء الماضي بعد رحلة علاج من الحروق الناتجة عن حادث قطار محطة مصر.

وقال عمر إن الوزارة تعمل وفق بروتوكول ومعايير منظمة للعمل، وإن كل الخطوات التنفيذية للمسابقة تمت بكل شفافية، وإنها لن تسمح أبدا بأن يهضم حق أي من المتقدمين، وهي التي تحدد متى ينتهي التعاقد المؤقت سواء في شهر يونيو أو يوليو، وفق حاجة العمل لكل تخصص، موضحا أن هناك فرقا كبيرا واختلافا جوهريا بين هذه المسابقة والمسابقات في الأعوام السابقة سواء في الضوابط الموضوعة والوقت والإجراءات، مشيرا إلى أن هناك إصلاحا حقيقيا في ملف التعليم، ودعم ومساندة حقيقية من القيادة السياسية.

وأضاف أن النتائج لم تكن على المستوى المأمول، لذا تم التأخر في إظهار نتائج المسابقة، للرجوع للإدارات التعليمية لمعرفة احتياجاتهم بالضبط، دون الإخلال بحق مجتازي الامتحان.

نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين 2019

وقدم نائب وزير التعليم، عرضا لكل الإجراءات التنفيذية الخاصة بملف المسابقة، منذ بداية الإعلان عنها وحتى الوقت الحالي، وأعلن أن عدد المتقدمين للمسابقة 430 ألف متقدم، وعدد من سلموا ملفاتهم فعليا للإدارات 149 ألفا و42 شخصا، وعدد من لم يسلموا ملفاتهم 280 ألفا و958 شخصا، ومنهم من استوفى الشروط وعددهم 70 ألفا و557 شخصا، وعدد من لم يستوف الشروط 85 ألفًا و485 شخصا، ومن حضر الاختبار فعليا 65 ألفا و561 شخصا، نجح منهم 41 ألفا، ورسب 23 ألفا و697 شخصا، وعدد التظلمات 3939 تظلما، مشيرا إلى أن الامتحان كان في التخصص، ومع ذلك نسبة الرسوب جاءت 36% راسبا في الامتحان.

وأشار إلى أن، باب التظلمات من مرحلة فحص الملفات ما زال مفتوحا حتى اليوم، لأن الوزارة تعمل من أجل مصلحة المتقدمين، وهذا يثبت مدى المرونة التي تعمل بها الوزارة، لمعالجة كل المشاكل الخاصة بالمعلمين سواء في تغيير المسمى الوظيفي، ومشكلة الاغتراب، وغيرها من المشاكل التي تواجههم إداريا ومهنيا، لذلك تم عمل مسح ميداني شامل على مستوى الجمهورية للوصول في النهاية إلى انتظام العملية التعليمية واستقرارها.

وأوضح الدكتور محمد عمر، أن عدد الناجحين بعد تدخل الوزارة وإضافة درجات الرأفة بلغ 46 ألفا و940 ناجح وناجحة بنسبة 71%، وعدد الراسبين 18 ألفا و621 راسب وراسبة، مؤكدا أنه يتم التواصل مع وزارة التعليم العالي للعمل سويا على تحسين مهارات المعلم الذي يتم تخريجه ليكون مواكبا مع التطورات الحديثة وآلياتها، وأنه لن يتم تعيين إلا للأفضل وسوف توضع معايير مختلفة في المسابقات القادمة.

وأضاف عمر أن الغائبين عن الامتحان بلغوا 5087 شخصا، وسوف تقوم الوزارة بإعطائهم فرصة ثانية للامتحان يوم الثلاثاء القادم، موجها كافة المتقدمين بالتوجه إلى مراكز الامتحان المعلن عنها في الاخطار السابق أو أقرب مركز معتمد لهم بعد سداد الرسوم المقررة وقدرها 100 جنيه مصري بالبنك الأهلي المصري على رقم الحساب 154307041671900004 أو حساب هيئة البريد المصري رقم 0135112000283818، وأيضا بالنسبة لمن رسب في الاختبار ويريد إعادة الرصد حتى يوم الخميس القادم بعد سداد رسوم التظلم وهو 100 جنيه.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة استعانت بجهات محايدة لوضع الامتحان وتصحيحه وأن النتائج سليمة مائة بالمائة، مشيرا إلى أن النتائج الخاصة باجتياز أو عدم الاجتياز سوف تعلن على صفحة التقديم الذي قدم عليها المرشحين على موقع الوزارة بالإضافة إلى إرسالها على البريد المسجل من المتقدم للاختبار.

وأشار إلى أن المعايير التي يتم على أساسها الاختيار في حالة تساوي الناجحين هي الأعلى تقديرا في المؤهل ثم الأعلى مؤهلا ثم الأعلى في درجة الاختبار ثم الأقدم تخرجا ويليه الأكبر سنًا، مضيفا أن الوزارة استجابت لمن لم يستوفى ملفة ومنحته ثلاث أيام هذا الأسبوع لاستكماله وتسليمه بالمديرية التعليمية التابع لها وليس الإدارة التعليمية ابتداء من الثلاثاء حتى الخميس المقبل، وبعد الفحص ومطابقته للمعايير ستكون الاختبارات تكون يوم الاثنين من الأسبوع المقبل وفقا لاحتياج كل إدارة.

وكشف عمر، أن هناك 941 فرصة عمل لم يتقدم لها أحد في التعليم العام على مستوى 18 مديرية تعليمية، و1469 فرصة عمل لم يتقدم لها أحد بالتعليم الفني على مستوى 23 مديرية، نظرا لدقة التخصص وندرته، موضحا أن عدد الشكاوى والتظلمات المقدمة ورقيا وإلكترونيا بلغت 3939 شكوى من المستبعدين، وقد تم تشكيل لجنة بالوزارة لمراجعة كافة الشكاوى وسوف يتم الانتهاء من عملها خلال الأسبوع الجاري وأن تقديم التظلمات متاح حتى الآن عبر الموقع الإلكتروني لحرص الوزارة على مصلحة المتقدمين، وأنه ليس هناك أي استثناء لأي متقدم.

وشدد عمر على أن الوزارة الحالية إصلاحية ولن تتراجع عن محاربة الفساد والتشوهات الإدارية والمحسوبية لأننا لا نبغي إلا الإصلاح والتطهير الحقيقي وسوف تتوجه الوزارة للجهات القضائية تجاه من يتجاوز أو يخرج عن القانون.

وأضاف عمر، أن من يريد العمل لابد أن يلتزم بالقواعد والبيانات الصحيحة ويكون إنسان منضبط، والوزارة لن تتجاوب مع أي شكل من أشكال عدم الانضباط، موضحا أنه تم ضبط بعض التجاوزات في إدارات مختلفة وتم تداركها وإصلاحها، وأن الوزارة سوف تقوم بمراجعة الـ65 ألف عقد مراجعة دقيقة وأيضا مراجعة كافة الشهادات لمعرفة صحتها مع الجهات المختصة، وسوف تتخذ إجراءات قانونية ضد الشخص المتجاوز.

ووجه عمر، بأن كل معلم يريد التقديم لمسابقة المعلمين لابد وأن يكون مستوفي الشروط والأوراق الخاصة بمؤهلاته، وبناء على نتائج الاختبارات وعدم تمكن المتقدمين من مهارات قيادة الحاسب الألى فسيكون مستقبلا شرط الحصول على شهادة ICDL الدولية الموجهة للمعلمين أو الشهادات الدولية المعتمدة تحت إشراف الوزارة، لذا تم التواصل مع شركات ICDL لعمل شهادات دولية بأسعار مخفضة، ليستطيع الجميع الحصول عليها، لأننا في مصر الآن في مرحلة البناء الفعلي للإنسان وترسيخ مبادئ الانتماء والهوية الوطنية.

وتحدث نائب وزير التعليم، عن بعض الانتهاكات التي حدثت أثناء تنفيذ المسابقة منها محاولات الاختراق للموقع وقد تم حماية الموقع من أول يوم بكافة الاحتياطات، وتم إلغاء اختبار 100 متقدم في المجال الزراعي بالتعليم الفني ثم تم إعادة امتحانهم مرة أخرى في اليوم الثاني بعد تعديل الامتحان حسب التخصص.

يوم الثلاثاء المقبل سيكون يوم اختبار للمتغيبين

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم أن الثلاثاء المقبل هو يوم امتحان المتغيبين عن الامتحانات، ومن يوم الثلاثاء القادم وحتى الخميس سيتاح للمتقدمين استكمال أوراقهم، أما لمن لم يكن له الحظ في العمل بعد هذه المسابقة ويريد استرجاع واستلام أوراقه الرسمية من الإدارات فقد تم تحديد الميعاد من بداية 15-4-2019 لمن يريد استلام ملفاته.

وأشار نائب الوزير إلى أن هناك صفحة رسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن لجميع المتقدمين التواصل مع الوزارة من خلالها بدلا من المواقع المنتشر بها الشائعات فقط وتستهدف البلبلة أو بيع الوهم لنشر إعلانات أو خلافه؛ رابط الصفحة: على فيس بوك www.facebook.com/egypt.moe

وعرض عمر ملف يتضمن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضم المدة وتغيير المسمى الوظيفي وتقليل الاغتراب سواء الداخلي بين الإدارات او الخارجي بين المحافظات كأحد أهداف ومخرجات هذه المسابقة التي تنفذها الوزارة حاليا للقضاء على تلك التحديات التي تواجه المعلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء