اعلان

غرفة مواد البناء: نمو السوق المحلية للزجاج يرجع لتغير نمط الاستهلاك

محمد خطاب عضو غرفة صناعة مواد البناء

قال محمد خطاب عضو غرفة صناعة مواد البناء ورئيس شعبة الزجاج باتحاد الصناعات والعضو المنتدب لشركة سفنكس للزجاج، إن مصر تمتلك صناعة واعدة وطاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة فى مجال صناعة وانتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها.

وأضاف خطاب على هامش مشاركة سفنكس للزجاج بمعرض النوافذ والأبواب وواجهات الزجاج والألومنيوم "Windoorex" ، أن صناعة الزجاج فى مصر تطورت بشكل لافت وغير مسبوق خلال سنوات قليلة وأصبحت تعتمد كلياً على وفرات الخامات المحلية من الرمل الزجاجي والأيادي العاملة المدربة.

أشار خطاب، أن مصر تحولت من دولة مستوردة قبل 2010 إلى دولة مصدرة لكافة أشكال صناعة الزجاج الآن بجانب قدرتها على تغطية احتياجات السوق المحلية ومتطلبات الصناعات المختلفة وفى توفير فرص عمل للشباب بمختلف المجالات التى تعتمد على الزجاج.

وأكد العضو المنتدب لشركة سفنكس للزجاج أن السوق المحلية شهدت نمواً متزايد خلال السنوات الماضية من حيث زيادة حجم الطلب على الزجاج وعلى مستوي الانتاج والجودة أيضا نتيجة لتغير نمط الاستهلاك إلى الزجاج باعتباره عنصر أساسي وجمالي ومعماري هام خاصة فى المباني الحديثة بجانب ارتباطه بمختلف الصناعات وعلى رأسها التشييد والبناء وواجهات المباني والأبواب والنوافذ وغيرها بالاضافة صناعة السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة