اعلان

خبيرة مصرفية: البورصة تنتظر إتمام صفقة تيليكوم لإنعاش حركة السوق

هدى المنشاوي خبيرة سوق المال
كتب : سارة صقر

حللت هدى المنشاوي خبيرة سوق المال حالة المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30، ليوم الأحد 17-3-2019 داتا، حيث أغلق المؤشر في نهاية جلسات الاسبوع الماضي علي هبوط قوي، كاسرًا مستوى الـ 15000 نقطة بعدة نقاط، والذي عليه اليوم عدم تأكيد هذا الكسر بالإغلاق أعلاه مرة أخرى حتى يكون كأنه لم يكن، وزمنيًا اليوم هو اخر فرصة للدببة والثيران على أهبة الاستعداد للدخول بقوة من جديد .

وأشارت المنشاوي، إلى أنه تم الهبوط بضغط بيعي قوي مؤسسي أجنبي منفردُا، مما أثر سلبًا على الأسهم القيادية والسوق كله، بالرغم من الدفع الشرائي المؤسسي المصري والعربي بفوليوم تجاوز المليار، وهو عامل هام جدا للمراقبة في هذه المناطق الحساسة من المؤشر.

وأضافت خبيرة سوق المال،:" مازلنا نحتاج للمزيد من الجرعات القوية من الاخبار المحفزة لاختراق المستويات الصعبة التالية 15100- 15245 ثم 15333 نقطة، وللاستمرار صعودا لتحقيق قمة جديدة وتحقيق كل الاهداف المنشودة تباعا و مازلنا ننتظر خبر الموافقة علي صفقة تليكوم والذي بات وشيكا جدا لانعاش السوق وضخ سيولة جديدة قوية فيه مما سيعضد توازن السوق السعري ويعزز الطلب ويحصر العرض لتخطي هذه المنطقة الحرجة بالمؤشر".

وتابعت المنشاوي، إنه من الجدير بالذكر ـننا مازلنا إلى الآن نتعرض لنظرية الاواني المستطرقة حيث تتبادل المؤسسات بينها وبين بعض الأدوار، كبائع ومشتري، حتى يقوي من عزيمة المشتري ويفتح المزيد من شهية المخاطرة للانتشار في كل الاسهم وعدم تكتلها باسهم بعينها فقط والتي ستصعد تباعا مع جني ارباح خفيف يوميا لبعض الاسهم بذات الجلسة والتي صعدت من قبل وتبادل السيولة بين الاسهم ,لذلك يجب تتبعه عن كثب في هذه المستويات مع متابعة نقاط الارتكاز للاسهم حتي لا يحدث غبن في الاداء.

وتابعت "هدي" فنيا نحن مازلنا ترند صاعد علي المدي القصير وعرضي علي المدي المتوسط وصاعد علي المدي طويل الاجل .. اذن نحن امان طالما اعلي خط زون الامان والذي اصبح عند المستوي 14800 نقطة وهو يعتبر مستوي الاتزان الان وبداية ظهور المشتري المستثمر والاموال الراسخة وهبوط معدل الاموال الساخنة كل يوم .

ومن الجدير بالذكر انه في حالة كسر المستوي 14500 نقطة بتاكيد ( الاغلاق بالمتوسط اسفله بشمعتين ) يعتبر ستوب لوس المضارب الحالي قصير الاجل ثم كسر المستوي ال 14000 نقطة بتاكيد هو ستوب لوس المستثمر الحالي قصير الاجل لانه سيكون العكس صحيح وسيتم تكملة مسيرة الهبوط في حالة الفشل في الاستقرار اعلاه .

أغلق المؤشر محققًا هبوط قوي بنسبة قدرت ب 0.89 % بما يوازي 134.50 نقطة بقيمة تداول تجاوزت المليار والتي بلغت نحو1.241.545.603 مليار جنيه من خلال تنفيذ 29.077 الف عملية وشهدت الجلسة التداول على 184 سهم ارتفع منها 34 سهم فيما حافظ 40 سهمً على سعر الإغلاق السابق وانخفض الباقي منها بعدد 111 سهم ... وافتتح المؤشر علي المستوي 15125.80 نقطة ثم اخذ في الارتفاع الي المستوي ال 15152.40 نقطة والذي مثل اعلي سعر بالجلسة ثم انخفض بقوة من نصف الجلسة تقريبا الي اخرها محققا المستوي ال 14991.30 نقطة والذي مثل ادني سعر بالجلسة والذي اغلق عليه ايضا.

واصبح مفتاح استمرار الصعود تخطي المستوي 15099 نقطة حيث انه محور وتذكرة المرور الجديدة لتكملة الصعود للمستهدفات الاعلي والمرجوة واصبح مستوي الارتكاز المتحرك لليوم عند 15045 نقطة . اما في حالة عدم استطاعة المؤشر لتخطي او الحفاظ علي احدي هذين المستويين اليوم والاغلاق اعلي احدهما سيكون هذا بمثابة عدم تاكيد للاستمرار في الاداء الصاعد للقناة الجديدة ولنستمر في حدود نفس القناة السعرية المحققة .

اهم الدعوم اليوم : 14938 ثم 14880 ثم 14777 نقطة

اما اهم المقاومات: 15045 - 15099 ثم 15206 – 15245 ثم 15333 نقطة

وتابعت ، :" ونتوقع اليوم الاتجاه العرضي المائل للصعود مع ارتفاع الذبذبة والتباين بالاداء صعودا وهبوطا مع بعض التريدات اثناء الجلسة والمتاجرة السريعة ببعض الاسهم الانتقائية مع بداية ظهور جني ارباح بذات الجلسة لبعض الاسهم لذا يجب الاستفادة من قوة الذبذبة مع كل سايكل صاعد او هابط".

وأشارت خبيرة المال، :" أهم المستويات والأرقام والدعوم والمقاومات مبينة في تحليل المؤشر بالتشارتات ومبين علي كل تشارت الارقام التي قد نتعرض لها بدقة والمستهدفات صعودا وهبوطا وايضا كل الاشكال الفنية ومستهدفاتها ونسب تصحيح فيبوناتشي من عدة مستويات علي المدي القصير والمتوسط وبالارقام علي كل تشارت . وعلي من يجيد التريدات فعليه استغلال هذه الفرص للاسهم الانتقائية بالاموال الذكية، واخيرا يجب ان نتعلم ثقافة الستوب لوس لو جاءت ارقامها و اقتناص اهم الفرص".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض