اعلان

طلب إحاطة لـ3 وزراء بشأن أوضاع عمال التشجير

كتب :

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى وزراء الزراعة والمالية والتخطيط، بشأن تثبيت عمال التشجير العاملين بنظام العقد المؤقت في المديريات التابعة لوزارة الزراعة بالمحافظات.

وقال الدويك في طلبه:" أن هؤلاء العمال يقدر عددهم بـ 52 ألف عامل، وأغلبهم يعمل منذ أكثر من 25 عامًا، ويتقاضون مكافآت متدنية تتراوح من 40 إلى 60 جنيهًا شهريًا، وقطاع عريض منهم، حاصل على مؤهلات عليا، ويعانون من عدم الصرف منذ عام 2009.

أوضاع عمال التشجير

وأكد الدويك، على أن مشكلة عمال التشجير، ليست حديثة العهد، وإنما تعود إلى عهد وزير الزراعة الأسبق الدكتور يوسف والي، ثم تدخل رضا إسماعيل، وزير الزراعة الأسبق في عام 2011، وأصدر قرار وزاري رقم 202 لسنة 2011، والذي ينص على تثبيت 50 % من العمالة المؤقتة بقطاع التشجير في جميع المحافظات.

وأضاف عضو مجلس النواب، قائلًا:" في 23 مارس 2014، وافق وزير الزراعة السابق الدكتور أيمن أبو حديد، في ذالك الوقت على تثبيت هؤلاء العاملين بقطاع التشجير على 3 مراحل في 11 محافظة، وصرف مستحقاتهم المتأخرة، ومنذ ذالك الوقت لم تُنفذ هذه القرارات على أرض الواقع".

طلب إحاطة لـ3 وزراء بشأن أوضاع عمال التشجير

وذكر نائب البرلمان عن محافظة قنا، أن ما يزيد من معاناة هؤلاء العاملين، أنهم يواجهون ظروف حياتية ومعيشية قاسية، فلا يخفى على أحد حالة الغلاء الكبير التي يعانيها المواطن المصري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً