اعلان

الفوز أوالتعادل أو حتى الخسارة.. كل الطرق تؤدي لتأهل الزمالك لدور الـ8 بالكونفدرالية

يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نصر حسين داي، نظيره الزمالك، مساء اليوم، على أرضية ملعب "ملعب 5 جويلية 1962"، في إطار مباريات الجولة الأخيرة، من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

-الزمالك ضد نصر حسين داي

ويحتل الأبيض صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولي، برصيد 7 نقاط، ومتفوقًا على نصر حسين، صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف، وفي المركز الرابع والأخير يتواجد جورماهيا الكيني، برصيد 6 نقاط.

كل الاحتمالات موجوة، والأندية الأربعة تمتلك فرصة التأهل إلى الدور المقبل، ويحتاج الزمالك إلى الفوز لضمان التأهل متصدرًا لمجموعته دون الدخول في أي تفاصيل.

ويرصد "أهل مصر" سيناريوهات تأهل الزمالك إلى الدور المقبل:

-الفوز

الزمالك سيواجه نصر حسين، في نفس الوقت الذي يستضيف فيه جورماهيا نظيره بترو أتليتكو، وفي حالة فوز الزمالك فإنه سيصل للنقطة الـ11، ويتجمد رصيد الفريق الجزائري عند النقطة السابعة، وبهذا سيكون الأبيض متصدرًا للمجموعة، والفائز من اللقاء الثاني سيرافقه إلى الدور المقبل.

-التعادل

في حال التعادل فإن فرص الزمالك، في التأهل ستكون قائمة، ولكن قد يفقد صدارة المجموعة لبترو أتليتكو في حالة فوزه على جورماهيا، حيث سيصل للنقطة العاشرة، والأبيض سيرفع رصيده للنقطة التاسعة، أما في حالة خروج المباراتين بالتعادل، فإن الزمالك ستأهل كأول للمجموعة، برفقة الفريق الأنجولي.

-الهزيمة

الهزيمة لن تعني أبدًا الخروج، ولكن سيحتاج الزمالك إلى هدية من المباراة الثانية، وهي أن يتعادل الفريقين، حيث يتأهل نصر حسين داي كأول للمجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يكون الزمالك ثانيًا برضيد 8 نقاط، مع أفضلية المواجهات المباشرة مع بترو أتليتكو، الذي في هذه الحالة سيكون ثالثًا، برصيد 8 نقاط، ولكن المواجهات المباشرة ستحسم التأهل للأبيض، الذي تعادل في القاهرة وفاز خارج الديار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً