اعلان

مفيد شهاب: خضنا معركة دبلوماسية قانونية على مدار 5 سنوات لاستعادة طابا

قال الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي ووزير المجالس النيابية والشئون القانونية الأسبق وعضو اللجنة القومية للدفاع عن قضية طابا أن ذكرى عودة طابا لابد أن نتذكرها جميعا علي مر العصور وننقلها للأجيال القادمة لكي يفتخروا بانتمائهم لمصر مشيرا الي أن القوات المسلحة خاضت حرب أكتوبر المجيدة لتحرير سيناء ولكن العدو أصر علي الاحتفاظ بطابا لأهميتها الاستراتيجية وطبيعتها الجغرافية التي لا مثيل لها بادعاء العلامة "91 " الشهيرة.

وأضاف أن مصر ستبقي دائما في طليعة الأمم تفي بواجبتها ومسئوليتها ولم تضحي بشبر واحد من أرضها والدليل علي ذلك معركتها القانونية الدبلوماسية التي خاضتها علي مدار خمس سنوات لعودة طابا الي مصر علي الرغم من أن مساحتها لا تتعدى الكيلو متر.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 30 لعودة طابا إلي الأراضي المصرية.

وأوضح أن القيادة السياسية في ذلك الوقت شكلت لجنة قومية وطنية خاضت معركة علي مدار خمس سنوات بالتفاوض والدبلوماسية أحينا وبالقانون والمرافعات والمذكرات وغيرها من الاجراءات التي اتبعت في لجنة التحكيم الدولي حتي أثبتنا أحقيتنا لهذا الجزء الغالي من الوطن.

وأكد أن اللجنة القومية كانت تحت إشراف مباشر من الرئاسة وجرى إدارة الموقف بكفاءة وموضوعية واسلوب علمي وحس وطني عالي للانتصار في معركة استكمال تحرير سيناء.

وتابع: "لابد أن نعي الدروس المستفادة من إحياء ذكرى هذا اليوم وأهميته وأن نغرس في أبنائنا وشبابنا أنه لا يضيع حق وراءه مطالب وألا يفرطوا في حبة رمال من أرض الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً