اعلان

أعراض نقص البوتاسيوم وعلاقته بأمراض القلب وخلل وظائق الجسم .. في هذه الحالة قم بإجراء تحليل البوتاسيوم

أعراض نقص البوتاسيوم

يشعر كثير منا بتعب واجهاد في الجسم يصل حد الرعشة والتشنجات وقد ينتج سرعة في ضربات القلب والآم في الجهاز التنفسي والهضمي، إذا شعرت بحدوث مثل هذه الأعراض عليك بإجراء تحليل كالسيوم باستشارة طبيبك الخاص، فعنصر البوتاسيوم يساهم في المحافظة على انتظام نبضات القلب، وانقباض العضلات، وهو عنصر مهم لأداء وظائف الأعصاب، إضافة إلى دوره في نقل الغذاء والفضلات من وإلى الخلايا.

وفي حالة نقص البوتاسيوم في الجسم يحدث خلل، وفي الغالب لا تظهر أعراض نقص البوتاسيوم إلا بعد وصول مستوياته في الدم إلى مستويات منخفضة جدا، ويظهر أثر الأعراض في عدة أعضاء منها الجهاز الهضمي، والكلى، والقلب، والعضلات، والأعصاب.

اضرار نقص البوتاسيوم في الجسم .. قد يكون الأمر كارثي 

أشارت تقارير طبية أجنبية إلي أن نقص نسبة البوتاسيوم في الجسم من الأسباب يؤدي لحدوث خلل في وظائف خلايا الجسم، حيث إن تواجد هذا العنصر الهام في الجسم من الأسباب في تنظيم وصحة الأعصاب، كما أن حدوث نقص فيه يؤثر بشكل كبير علي كهرباء الجسم والقلب بشكل خاص، كما أن نقصه يسبب مشاكل صحية على العظام والعضلات.

أعراض تنذر بنقص البوتاسيوم 

هناك العديد من الإشارات تعد جرس إنذار لوجود نقص في نسبة عنصر البوتاسيوم بالجسم، وأوضح التقرير أن هذا النقص يؤثر علي حياة الشخص بشكل سلبي، وحدوث العديد من المشاكل الصحية للعظام، فقد يؤدي لتآكل في غضاريف الظهر والرقبة، أو حدوث تقوص.

كما أنها تؤثر بشكل سلبي علي صحة العضلات خاصة لدى الأشخاص الذين يتعرضون لسرعة في ضربات القلب، نتيجة لنقص عنصر البوتاسيوم بالجسم، وهذا يوعد مؤشر خطرا فيما بعد. 

أطعمة غنية بعنصر البوتاسيوم 

هناك بعض الأطعمة التي تتوفر بها عنصر البوتاسيوم، يُنصح بها لتعويض نقص البوتاسيوم في الجسم، ومنها بعض الفواكه كالموز والكنتلوب والبروتقال والفراولة، الخضروات كالمشروم والبنجر والطماطم، اللحوم كالأسماك والبرتقال والمشمش والجريب فروت. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً