اعلان

رسائل السيسي في منتدى الشباب العربي الإفريقي: هتقصروا المسافة علينا بإبداعكم.. هنكون سعداء والمتميزين بيقودوا معانا الدولة

الرئيس

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة ألقاها خلال الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي على هامش منتدي الشباب العربي والإفريقي، بعث فيها عددًا من الرسائل للشباب العربي والإفريقي والعالم كله، لتشجيع الشباب على ممارسة البحث العلمي وتعلمه لإفادة أوطانهم والبشرية، ولنشر تطورات المنطقة للعالم، ونرصد الرئاسل التي بثهًا على النحو التالي:

التحديات التي تواجه القارة الإفريقية واحدة ولا بد من مواجهتها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في منتدى الشباب العربي والإفريقي، في أولى جلسات ثاني أيامه تحت عنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة بحضور السيسي"، إن التحديات التي تواجه القارة الإفريقية واحدة ولا بد من مواجهتها، مضيفًا أن فكرة منتديات الشباب أفرزت نجاحات كثيرة.

منتدى الشباب سهل لنا التواصل مع شباب مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في منتدى الشباب العربي والإفريقي، في أولى جلسات ثاني أيامه تحت عنوان "منتدى شباب العالم آفاق جديدة بحضور السيسي"، إن منتدى الشباب جاء للتواصل الكامل مع كافة فئات الشباب، مضيفًا أن الأكاديمية الوطنية للشباب هي الوعاء لتمكين الشباب بالوظائف العليا بالدولة.

الرئيس السيسى يدعو لعمل منتدى الشباب كل 3 شهور

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته فى منتدى الشباب العربى والإفريقي، فى أولى جلسات ثانى أيامه تحت عنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة بحضور السيسي"، لعمل منصات لمنتديات الشباب كل 3 شهور، وذلك لنجاح تجربة هذه المنتديات مع الشباب بشكل خاص، مضيفًا أن البرنامج الرئاسى لتدريب وتأهيل الشباب جاء لمساعدة الشباب على القيادة.

البحث العلمي صناعة.. وعقول شبابنا مميزة رغم تقدم الدول الأخرى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في في الجلسة النقاشية تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، إن عناصر البحث العلمي موجودة لدى مصر والقارة الإفريقية، حيث "إن عقول الشباب المصري والإفريقي مميزة رغم تقدم الدول الأخري، الذين يحولون البحث العلمي من فكرة إلى منتج وأدوية على عكسنا، لذلك لابد من التعاون مع الدول فيما يتعلق بصناعة البحث العلمي".

الشباب هيقصر المسافة علينا بإبداعهم في البحث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في في الجلسة النقاشية تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي،" بضرورة تقصير الشباب العربي والإفريقي المسافة علينا وعلى الحكومات والشعوب، من خلال إبداعهم في البحث العلمي بعقولهم المبدعة"، مضيفًا "ضالتي الصالحين، وضالتنا جميعًا صالح العقر والفكر والإصلاح والإبداع والقيم والمبادئ، حيث عدم وجود المبادئ يأخذ العلم لطرق أخرى".

التمويل عامل رئيسي لتحقيق النمو والنهوض بالدول الإفريقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، ضمن فاعليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، إن التمويل عامل رئيسي لتحقيق النمو والنهوض بالدول الإفريقية، مؤكدًا ضرورة إعطاء الفرصة للمبدعين للانطلاق، للاستفادة من عقولهم في مجال البحث العلمي، من خلال المشاركة بين الدول لإرسال العقول المميزة لهم. مضيفًا "إحنا عندنا عقل متميز هنبعتها لكم وتنجح في بلدكم في بحث علمي ما.. ما تدُّونا نسبة من عقله. .ده ابننا وعلمناه عندنا وأتحناهلكم.. خلوا المنتج اللي هيخترعه تبقى تكلفته علينا محل نظر".

هنكون سعداء والشباب المتميز بيقود معانا الدولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن صناعة البحث العلمي في الدول المتقدمة تزيد وتتقدم لديهم، ولكنها تحتاح لمزيد من الجهد لدينا، مضيفًا أن هيثم صلاح ومينا بخيت وغيرهما نماذج مشرفة أثبتت تميزها في الدول المتقدمة، لتوفر الفرصة هناك، حيث لم تستطع الدول العربية والإفريقية إعطاءهم الفرصة قبل ذلك، ولكن تحاول الدولة إصلاح جودة التعليم لإعطاء الفرصة للعقول المماثلة لهم، حتى لا تضيع الفرص التي تفيد الدولة من استغلال العقول المميزة وإعطائها فرصة تعليم جيدة لتنطلق بقدراتها العقلية وتتميز وتفيد الدولة، وإن لم تستطع الدولة إعطاءه الفرصة داخل الدولة، توفر له أخذها في بلد آخر لصالح الإنسانية، من خلال إفادة الناس في كل مكان تطؤه قدماه ليخدم بلده والبلد الذي أعطاه العلم والبلد الذي يحتاج للعلم.

مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية

وتابع السيسي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، ضمن فاعليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، أن الدولة المصرية بسياسيتها تبذل كل جهدها لإعطاء الفرصة لعقول متفردة ومتميزة من الشباب تقود الدولة، قائلًا "هنكون سعداء وهما بيقودونا، بما إن الله حباهم بعقولهم، ده ربنا اللي ادى.. إحنا هنخبيها ليه؟".

السيسي للأفارقة: ما لدينا في مصر بكل تقدير وتواضع ومحبة نقدمه لكم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية تحت عنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي، للشباب العربي والإفريقي كلماته قائلًا: "ما لدينا في مصر بكل تقدير وتواضع ومحبة نقدمه لكم لو كان ينفعكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً