اعلان

نوسيلة أبو العمرو: السيسي أعاد بناء جسور الثقة مع إفريقيا

النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب
كتب :

قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس التابعة لمحافظة الشرقية، شتان الفرق بين يوليو 2013، وفبراير 2019، فعلى الرغم أن المدة بين التاريخين، ليست بطويلة، إلا أن ما حدث خلال هذه الفترة جعلت الأمور تنقلب رأسًا على عقب، فبعد أن كانت مصر تواجه شبح الانسلاخ من قارتها الأم بعد أن أتخذ الإتحاد الإفريقي، قرارًا بتعليق عضويتها، لعدم اعترافه بثورة الشعب المصري في 30 يونيو إلى قيادتها في فبراير 2019 رئاسة الاتحاد الإفريقي، وفي مارس من العام ذاته، تقود شباب القارة السمراء نحو أفاق المستقبل.

وأكدت "أبو العمرو"، في بيان أصدرته، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد في أسوان، يؤكد أن مصر نجحت بفضل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي في تذويب إرث الماضي، ومعالجة آثارع وتداعياته، وبفضل جهود كتيبة من رجال الدبلوماسية المصرية وآخرين من أبطال الظل في أجهزة الدولة، عاد منحنى العلاقات المصرية الإفريقية إلى الصعود مجددً.

كما يؤكد الملتقى، أن الرئيس السيسي نجح في إعادة بناء جسور الثقة التي أُهدمت، والمياه تدفقت إلى مجاريها من جديد.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، أمس السبت، في مدينة أسوان، ويناقش الملتقى عددا من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 1000 مشارك من مختلف الدول الأفريقية والمنطقة العربية تتنوع اهتماماتهم واختصاصاتهم، كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً