اعلان

27 عاما من الكفاح.. نبيلة الأم المثالية بالبحيرة اختارت المواجهة.. دعوة للعمرة وأخرى للسياحة ردا للجميل من الأبناء

الأم المثالية ليست الأم التي تعد الطعام والشراب لأبنائها كل يوم، بل هي التي تخوض كل تحديات الحياة لتربية أبنائها تربية سوية مبنية على القيم والأخلاق ليكونوا قادرين على النهوض بالدولة، فالأم هى المدرسة الأولى التي يتخرج منها الطفل.

نبيلة محمد عبد الصمد بركات، الأم المثالية بمحافظة البحيرة لهذا العام 2019.. تحدت الصعوبات لكي تصل بأبنائها إلى بر الأمان وتستكمل الرسالة التي بعثها الله من أجلها.

المواجهة لا الاستسلام

روت الأم المثالية بالبحيرة تفاصيل رحلة كفاحها بعد وفاة زوجها الذي ترك لها 4 أولاد توفى أكبرهم وهو فى الفرقة الثانية بكلية العلوم عام 1998، موضحة: "شوفت معاناة كتير بعد وفاة زوجي، كان أمامي خياران إما الاستسلام لصعوبات الحياة وإما مواجهة تلك الصعوبات فأكون الأب والأم لأبنائي".

وأوضحت نبيلة أنها كانت تعمل في مدرسة الجمهورية الإعدادية بدمنهور سابقا حتى ربت أولادها الثلاثة: محسن طبيب وحاصل على الزمالة البريطانية ومقيم بالسعودية، ومجدى مهندس بترول بدولة الإمارات، ومدحت محاسب بإحدى الشركات.

دعوة للعمرة وأخرى للسياحة

وأضافت أن مسؤلين بوزارة التضامن الاجتماعى اتصلوا بها أمس وحصلوا على صور لها ولأبنائها، معربة عن سعادتها باختيارها الأم المثالية بعد رحلة الكفاح التى عاشتها فى تربية أبنائها الثلاثة.

وأكدت الأم المثالية على إخلاصها فى تربيتها لأبنائها بكل التزام وجد وتعب حتى تخرجوا من كلياتهم وأصبح بينهم "الطبيب والمهندس والمحاسب" مشيرة إلى أن أولادها أصبحوا يعوضونها عن كل صعوبات ومشاق الحياة التى عاشتها أثناء تربيتها قائلة بأن ابنها الطبيب أرسل لها 3 دعوات لأداء العمرة فى السعودية، وابنها المهندس أرسل لها دعوة للسياحة بدولة الإمارات، وابنها المحاسب أصغر أولادها يقوم على خدمتها ورعايتها ومقيم معها بمنزلها.

ابني قدم لي في المسابقة

وأوضحت الآم المثالية أنها كانت تعمل مديرة مدرسة الجمهورية الاعدادية بدمنهور وبلغت سن المعاش عام 2013، مشيرة إلى أن زملاءها حاولوا عدة مرات ترشيحها كأم مثالية ولكنها فوجئت هذه المرة بأن نجلها هو الذى قدم لها فى المسابقة أثناء زيارتها له فى الإمارات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً