اعلان

خالد الحسينى: العاصمة الإدارية أكبر من سنغافورة.. ونقل 51 ألف موظف إليها قريبًا

كتب : أهل مصر

أكد العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، نقل 51 ألف موظف حكومي إلى العاصمة الإدارية بحلول 2020، لافتًا أن الحكومة ستوفر لهم وسائل نقل جماعي مثل "القطار المكهرب، وأتوبيسات تابعة لشركة نقل جماعي أخرى"، مؤكدًا أنه سيتم بناء مايقرب من 20 ألف وحدة سكنية للموظفين بأسعار خاصة بهم.

وأضاف المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية خلال ندوة "دور الإعلام في تنمية الوعي المجتمعي الإيجابي نحو للمشروعات الكبرى"، أن اختيار المكان والبعد الأمني للعاصمة الإدارية لم يكن بطريقة عشوائية، وأن المشروع وصل إلى مرحلة اللاعودة حيث انتهينا بالفعل من الاتفاقات الرسمية، وأوشكنا على الانتهاء من الأعمال داخل العاصمة.

وأوضح الحسيني أن العاصمة وفرت 180 ألف وظيفة للعمال والمهندسين فى المشروعات القومية خلال فترة الركود التى أصابت مصر منذ 25 يناير ولولا هذه المشروعات لزادت نسبة البطالة، ولجلس هؤلاء بلا عمل، بخلاف أن الدولة تبني مجتمعا عمرانيا نفخر به لنا ولأولادنا.

وأكد الحسيني أن العاصمة الإدارية يتم بناؤها خارج ميزانية الدولة، على مساحة 170 ألف فدان أي أنها أكبر من دولة سنغافورة، وضعف القاهرة الحالية.

حضر فعاليات المؤتمر الدولي الـ27 لكلية التجارة بجامعة المنصورة 11 عالم اقتصاد من دولة أوروبية وآسيوية وأمريكية وعربية، برئاسة الدكتور محمد عطوة عميد الكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز