اعلان

البورصة تواصل حالة التراجع في بداية جلسة منتصف الأسبوع

البورصة المصرية
كتب : سارة صقر

شهدت البورصة تراجع جماعي لكافة المؤشرات في مستهل التعاملات، لمننصف جلسات الأسبوع اليوم الثلاثاء، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة ايجي إكس 30 بنسبة 0.21%، ليسجل 14879 نقطة.

كما هبط مؤشر الأوزان ايجي إكس 50 لأنشط 50 شـركة مقيدة بالسوق من ناحية قيمة التداول بنسبة 0.28%، وتراجع إلى مستوى 2430.5 نقطة.

وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي إكس 70 بنسبة 0.04%، وتراجع إلى مستوى 695 نقطة، فيما تراجع مؤشر ايجي إكس 100 الأوسع نطاقًا بمقدار 0.06%، مسجلًا 1762 نقطة.

ومن جانبه حلل أيمن فودة خبير سوق المال هذا التراجع، قائلا أن المؤشرات الرئيسية تستهل تداولات الثلاثاء علي تراحع جماعى بعد عودة التداول علي جلوبال تيليكوم و تراجع السهم بأكثر من 2% فيما تتباين باقي القياديات مع تراجع الثلاثيني بـ 0.32% عند 14862 نقطة ..

كما ينفذ المؤشر السبعيني متراجعا بـ 0.05 % عند 694.87 نقطة في استمرار لجني أرباح مؤسسي علي معظم الأسهم القائدة بكلا المؤشرين مع استمرار غياب الرؤية حول العديد من القضايا التى تهم مستثمر السوق المصرى و اهمها عرض استحواذ فيون علي جلوبال و محادثاتها لتسوية الضرائب المستخقة عليها .

وكذلك الشطب الاختيارى لعامر جروب وغيرها من الأحداث التى تغيب عنها المحفزات التى من شأنها دفع الاسهم و المؤشرات لأعلى.

ونصح فودة باستمرار الأداء العرضى في ظل هذه المعطيات و الذي يتوجب معه التعامل مع كل سهم علي حدا مشددا على الاستمرار في المتاجرات السريعة علي الأسهم الخبرية النشطة لحين اتضاح الرؤية و انفراج تلك المشكلات التى تحيط بالاسهم القوية ذات التأثير الأكبر علي مؤشراتها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً