اعلان

"الصحة العالمية": انخفاض نسبة الإصابة بالديدان المعوية في مصر بشكل كبير.. فيديو

صورة أرشيفية

قال الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إنهم نسقوا مع حملة 100 مليون صحة وأطلقوا المرحلة الثانية لحملة القضاء على الديدان المعوية بالمدارس، مضيفًا أن الحملة وقائية في المقام الأول، وتستهدف توعية الأطفال لمنع الإصابة بالديدان المعوية.

وتابع "حشيش"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الحملة تنطلق في 11 محافظة، وتستهدف طلاب كل المدارس الابتدائية بأنواعها، موضحًا أن الجرعة التي سيحصل عليها الطفل جرعة وقائية، وعبارة عن قرص سهل المضغ، لافتا إلى أن نسبة الإصابة انخفضت جدا على مستوى الجمهورية الفترة الماضية.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد أعلنت عن تحقيق الحملة القومية لتطعيم طلاب المرحلة الابتدائية ضد الديدان المعوية، 102% من المستهدف لها، فى 16 محافظة بمرحلتها الأولى.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، فى بيان لها، أن الوزارة كانت تستهدف فى محافظات المرحلة الأولى الـ16، 8 ملايين و475 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية، حيث تم تطعيم 8 ملايين و742 ألفًا حتى الآن، مشيرة إلى أن أعلى محافظة حققت أعلى من المستهدف هى الدقهلية بنسبة تخطت 104%، وأقل محافظات فى معدلات التطعيم حققت 99.8% من المستهدف هى محافظتى جنوب سيناء، وبورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً