اعلان

فاروس: السوق يحتاج لطرح شركات متميزة في القطاعات غير الممثلة بقوة

مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2019
مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2019

شاركت نهى الغزالي، العضو المنتدب ورئيس شركة فاروس لبنوك الاستثمار متحدثاً رئيسياً في النسخة الرابعة من مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2019 والذي يأتي تحت عنوان "فرص تؤرقها المخاطر" ويُعنى بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالسوق المصرية.

وشاركت الغزالي في الجلسة النقاشية الأولى للمؤتمر، التي أدارها السيد محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، وناقشت تدفق البضاعة والأدوات الجديدة إلى جانب ملف الطروحات الأولية بالبورصة المصرية، بالتزامن مع انتهاء الجهات التنظيمية من وضع حجر الأساس لعدد من الآليات الجديدة بغرض تنشيط السوق، إضافةً إلى الوضع التنافسي للبورصة المصرية مقارنة بباقي أسواق المنطقة ومدى جاذبية السوق للمستثمر الأجنبي خاصة في ظل تقلبات أسواق الخليج والشرق الأوسط.

وأكدت أننا نحتاج إلى طرح شركات متميزة في العديد من القطاعات غير الممثلة بقوة في السوق المصري سواء طروحات خاصة أو طروحات حكومية ليصل السوق إلى مستوى أعلى، مشيرة إلى ضرورة التسويق والترويج لقصص النجاح القوية لجذب مستثمرين مصريين وأجانب".

وأضافت نهى أنه من الهام إضافة آليات ومشتقات جديدة إلى منظومة البورصة المصرية لزيادة جذب الاستثمارات، ولكن يجب أن تخضع هذه الآليات للرقابة والتشريعات اللازمة إلى جانب نشر التوعية بها وبكيفية تطبيقها واستخدامها والتعامل بها".

وجاءت مشاركة نهى الغزالي بصفتها خبيرة في قطاع المال والأعمال بما لديها من خبرة تفوق 10 أعوام في قطاع الخدمات المالية وبنوك الاستثمار، حيث شاركت في إنهاء 15 صفقة تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار، كما قدمت العديد من الاستشارات في مجموعة من عمليات الاستحواذ وبيع وزيادة رأس المال والاكتتابات العامة الثانوية فضلًا عن إعادة هيكلة لشركات مما أهلها لأن يتم اختيارها من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط، ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018.

افتتح كل من هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، المؤتمر – الذي ينظمه المال جي تي إم – وشارك فيه العديد من رؤساء الاتحادات التجارية وكبار مسؤولي الشركات إلى جانب المتخصصين من كبار رجال المال والأعمال. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً