اعلان
اعلان

القصة الكاملة لتشوه تمثال الفلاحة المصرية بالحوامدية.. المحافظة تعتذر.. ووزارة التنمية المحلية ستحاسبب المسؤول.. التنسيق الحضاري تعيده لرونقه

تمثال الفلاحة المصرية
كتب : نهى نجم

أثارت أعمال دهان وتطوير تمثال الفلاحة المصرية للفنان الراحل فتحي محمود، والمتواجد بمدخل مدينة الحوامدية بالجيزة، غضب المواطنين والمارة، خاصة وأن التمثال عبارة عن ركب عارية وأحمر شفاة وألوان غريبة، مؤكدين أنه لايعبر عن نموذج الفلاحة المصرية.

التنمية المحلية

وأكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تواصل حاليًا مع مسئولي محافظة الجيزة واللواء علاء بدران، سكرتير عام المحافظة، لمحاسبة المسؤول عن أعمال الدهان والتطوير، مضيفًا أنه سيتم التواصل مع المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لإصلاح الأمر وإرجاع التمثال لأصله ولمنع تكرار مثل تلك الأخطاء وتشويه الشكل الحضاري للمحافظة.

تشويه تمثال الفلاحة المصرية

وعلق اللواء علاء بدران، سكرتير عام محافظة الجيزة، أن طلاء الفلاحة المصرية كان تصرف خاطئًا تم بحسن نية والهدف هو إعادة التمثال إلى أصله قائلًا مجلس مدينة الحوامدية "جيه يكحلها عماها" ومحاولته للتطوير باتت بالفشل، مؤكدًا أن هذا الخطأ نتيجة عدم الاعتماد متخصصين أو خبراء في هذا المجال.

أحمر شفاه وركب عارية.. مركز الحوامدية يشوه تمثال الفلاحة المصرية.. المحافظة: "مجلس المدينة جه يكحلها عماها"

مركز مدينة الحوامدية

وأكد سكرتير عام محافظة الجيزة، أنه سيتم التنسيق مع خبراء ومتخصصين في هذا المجال ومنهم مع قطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة، لعدم تكرار مثل تلك المظاهر التي تسيئ للحي أو المدينة. 

جهاز التنسيق الحضاري

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بوزارة الثقافة، إنه تواصل مع الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، لبحث كيفية الوصول لتمثال الفلاحة المصرية في مدينة الحوامدية لترميمه بعد تشويهه.

وتحركت لجنة فنية تابعة لقطاع الفنون التشكيلية على الفور، وتم إعادة التمثال إلى أصله عن طريق، لإزالة تشويه تمثال الفلاحة المصرية وإزالة الألوان المخالفة والتشوهات التي أصابته، وإعادته إلى رونقه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل