اعلان

احتفالات القومي للمرأة.. وعود المحافظين بمناسبة مرور 100 عام على كفاحها

نظم المجلس القومي للمرأة، احتفالات حاشدة في مختلف محافظات الجمهورية من خلال فروعه بالمحافظات، احتفالاً بيوم المرأة المصرية من كل عام، ويتزامن هذا العام مع ذكرى مرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية، بحضور المحافظين والقيادات التنفيذية بكل محافظة.

وخلال الاحتفالية، قدم المحافظين الذين شاركوا في الاحتفال بيوم المرأة المصرية، الوعود بتنفيذ عدد من الأنشطة خلال الفترة المقبلة، لتمكين المرأة في محافظتهم والنهوض بها، حيث وعد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بإقامة معارض لدعم وتسويق منتجات المرأة السيناوية في المحافظة.

وفي محافظة الفيوم، وعد اللواء عصام سعد بتسويق منتجات القرى المنتجة، كما تعهد بحل المشاكل التى تواجه السيدات بالمحافظة، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والجمعيات الأهلية.

وخلال الاحتفالية التى نظمها فرع المجلس ببورسعيد، وعد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال لقاءه بطالبات وطلاب معهد المنشأت البحرية، بتعيين عدد كبير من الطالبات عند تخرجهن هذا العام من المعهد، مشيرًا إلى أنه سيكون لهن نصيب كبير فى المشاركة فى المشروعات التنموية الجديدة بالمحافظة.

وفي محافظة قنا، تضمن الحفل الختامى تكريم نموذج مشرف للمرأة الصعيدية أمانى أبو سحلى، التى تحدت التقاليد وتنازلت عن الأخذ بثأر ابنها حقنا للدماء بين أبناء قريتها، وهى الآن تتبنى مبادرة هى الأولى من نوعها وهى مبادرة (قنا بلا ثأر)، حيث اقترحت على القيادات التنفيذية تشكيل لجنة من السيدات للمصالحة الثأرية، بجانب لجان الرجال التى تقوم بهذا الدور فى المجتمع .

ورحب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بهذه المبادرة، ووعد باعتماد تشكيل هذه اللجنة، والتى تختص بالتحاور مع السيدات اللاتى فى عائلاتهن خصومات ثأرية لتوعيتهن بنبذ هذه العادة، وترك القضاء يقوم بواجبه، حتى يتم إعلاء كلمة القانون، ويتم نشر ثقافة التسامح والعفو فى المجتمع.

وفي محافظة البحيرة، أصدر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة توجيهاته، بتعيين سائقة سرفيس كأول سائقة حكومية بديوان عام محافظة البحيرة.

كما قدم اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، توصية لرجال مطروح بضرورة الحفاظ على حق المرأة في الميراث.

كما أعلن اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بتخصيص قطعة أرض لإقامة مقر فرع المجلس القومى للمرأة، ليتم بناءه ليليق بسيدات البحر الأحمر.

وتضمنت الاحتفالات، عرض تاريخ كفاح المرأة المصرية فى مائة عام، واستعراض جهود فروع المجلس بالمحافظات، إلى جانب فقرات فنية بالتعاون مع قصور الثقافة بكل محافظة.

تجدر الإشارة، إلى أن احتفالات المجلس بمرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية، عقدت تحت شعار "المرأة المصرية .. أصل الحكاية"، فى جميع المحافظات، وتضمنت العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل، وحملتى طرق الأبواب ولأنى رجل، فى جميع المجالات، تكريما لتاريخ المرأة المصرية المشرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة