اعلان

الأنصاري وعزيز يشهدان احتفالية توزيع جوائز مسابقة رواد الجنوب بجامعة سوهاج

شهد اليوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظة سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة احتفالية (عشان بكره) "Shaping the future"، وهي مبادرة وطنية أطلقها المعهد المصرفي المصري، تحت رعاية البنك المركزي، وبالتعاون مع الغرفة التجارية بسوهاج.

وفي بداية كلمته، أكد الدكتور أحمد الأنصاري على أن الشباب يمثل قوة اقتصادية جبارة، حيث يعتبر دور الشباب في التنمية الشاملة، دور أساسي ومحوري وبديهي، موضحًا أن التقدم الاقتصادي مستحيل دون تقدم علمي واقتصادي، إلى جانب استغلال عقول الشباب النيرة والمستنيرة، التي توفر القاعدة العلمية لضمان النجاح والتقدم في الجهد الاقتصادي، وفي الجهد التنموي أيضا.

ووجه الأنصاري حديثه لطلاب الجامعة، الذين يمثلون قادة المستقبل والتغيير، وطالبهم بضرورة اقتناصهم للفرص المميزة التي تقدمها إدارة الجامعة في كافة المجالات والتخصصات، متمنياً أن تصل المحافظة إلى مراكز متقدمة، وتحقق أهداف تنموية حقيقية لخدمة المجتمع السوهاجي، لتقود قاطرة التنمية في صعيد مصر.

وفي السياق ذاته، أعرب الدكتور أحمد عزيز عن بالغ سعادته بهذا التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد المصرفي والغرفة التجارية، والذى يصب في نهاية الأمر لمصلحة الطالب الجامعي بشكل خاص وأبناء المحافظة بشكل عام، مشيرا إلى أنه في إطار تنفيذ توجهات الدولة بتعميم فكرة الشمول المالي، سيتم بداية من شهر مايو القادم إيقاف التعامل بالتداول المالى بشكل نهائي وتطبيق نظام الحسابات البنكية لكل الطلاب ومنتسبي الجامعة لصرف مستحقاتهم او دفع الرسوم والمصروفات الدراسية.

وأضاف عزيز، أن اليوم، تم تكريم النماذج المتفوقة أصحاب قصص الكفاح والمشروعات الناجحة بسوهاج، بالإضافة إلى تكريم المشروعات الفائزة في مسابقة "رواد الجنوب"، والتى تقدم بالاشتراك بها ٢٠ مشروع وفكرة إبداعية، وقام بتقييم الأفكار وتحكيمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة، وعلى رأسهم الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج أن الاحتفالية تأتى فى إطار التوجه القومى الحالى نحو الشمول المالى وزيادة الوعى بأهميته كوسيلة لتحسين المستوى الاقتصادى للفرد ومن ثم المجتمع ودفع عجلة التنمية، ويتأتى ذلك من خلال تنوع الأنشطة والفئات المستهدفة من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرأة إلى جانب النشء والشباب 

وقالت إيمان الشريف منسق المعهد المصرفي المصري أن المعهد هو الذراع التدريبي للبنك المركزي، فهو المسئول الأول عن تقديم التدريب والدعم والرعاية للشباب داخل المحافظة، مضيفة أن هذه الاحتفالية جاءت ضمن فعاليات الأسبوع المالى العالمى بمحافظات الصعيد، التي بدأت تنفيذ أولى برامجها بمحافظة سوهاج لتكون مثالاً ناجحاً يحتذى به.

وفي نهاية الاحتفالية، تم الإعلان عن نتائج تقييم المشروعات المشاركة في مسابقة رواد الجنوب، حيث حصل مشروع "المقابض" على المركز الأول وجائزة مالية ٢٥٠٠ جنيه ، أما مشروع "السرنجات" فقد فاز بالمركز الثاني وجائزة مالية قدرها ١٥٠٠ جنيه، وأخيراً المركز الثالث وكان من نصيب مشروع "الحصاد" وجائزة مالية ١٠٠٠ جنيه.

حضر الاحتفالية أعضاء المجلس الإقتصادى لسيدات الأعمال بسوهاج، نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة، وعمداء ووكلاء الكليات وعدد كبير من طلاب الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية