اعلان

فاعليات أول مائدة مستديرة للعقارات غير السكنية

أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية أمس الثلاثاء بفرع ثقافة الجيزة، حيث نظّمت مكتبة منشأة البكاري حوار مع الأطفال عن عيد الأم تضمن فضل الأم وتقديرها من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة. كما نظّم قصر ثقافة العياط محاضرة عن "دور الأم في تربية النشأ" أوضح خلالها الشيخ محمد قطب واعظ من الأزهر مكانة الأم وفضلها.

أمهات فاضلات

وناقشت مكتبة ساقية مكي كتاب "أمهات فاضلات" تأليف درويش الزفتاوي تضمنت خمس عشرة شخصية من الأمهات الفضليات في الإسلام منها السيدة عائشة التي تربت في بيت الصديق ثم كانت زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بذكرى الإسراء والمعراج

وفي إطار احتفالات الهيئة بذكرى الإسراء والمعراج أقام بيت ثقافة كرداسة محاضرة عن "ليلة الإسراء والمعراج "تناولت تفاصيل تلك الرحلة المباركة.

كما نفّذت مكتبة السلام تصميم مجلة حائط بمناسبة عيد الأم باستخدام الألوان الخشب بمدرسة علاء الدين الخاصة، وقدّمت مكتبة الدقي احتفالية بمناسبة عيد الأم تضمنت عرض بعض الأغاني عن الأم وورشة فنية لتصميم أشكال متنوعة باستخدام ورق الكانسون والفوم جليتر.

تصميم أساور لعيد الأم

بينما نظّمت مكتبة بولاق الدكرور ورشة فنية بمناسبة عيد الأم لتصميم أساور باستخدام قصاصات الزجاجات البلاستيكية الفوم جليتر، وقدم بيت ثقافة المتانيا معرض رسوم أطفال متنوع بمناسبة عيد الأم باستخدام الألوان الخشب والفلومستر.

ندوة عن ثورة 1919

وفي إطار احتفالات الهيئة بمئوية ثورة 19 قدم قصر ثقافة الجيزة ندوة عن "ثورة 1919 وبداية التعددية الحزبية" تناولت المحاضرة الأحزاب التي ظهرت عقب ثورة 1919 منها حزب الوفد الذي نشأ في عام 1907 باعتباره عام الأحزاب وشهدت تلك الفترة ميلاد أحزاب وخلال الفترة من عام 1907 حتى 1918 كان الحزب الوطني اللاعب الرئيسي علي الساحة ومع اندلاع ثورة 1919 نشأت الأحزاب السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً