اعلان
اعلان

"إحنا معاك".. عمر الحاصل على أول جمهورية فى الإلقاء يحلم بأن يكون شاعر العرب (فيديو)

تواصل حملة "إحنا معاك" تسليط الضوء على المواهب الشابة والمتميزين في مجالات العلوم والرياضة والفنون والأدب والشعر، وغيرها من مختلف مجالات الإبداع، ومنحهم الفرصة كاملة ليعبروا عن مواهبهم.. والتقينا اليوم بالشاب عمر أحمد، البالغ من العمر 13 عامًا، فى الصف الأول الإعدادى، ولديه موهبة فى الإلقاء الشعري.

بدأت فى الثالثة من عمري

يقول عمر: البداية كانت فى الثالثة من عمري، عندما ساعدنى والدى، وجعلنى أفهم العَروض وكيفية إلقاء الشعر، وأول تجربة أخوضها كانت فى سن الخامسة عندما صعدت على إحدى المسارح وعرضت موهبتى، مضيفا أن الموهبة لا تؤثر على دراسته، وهو قادر على التوفيق بين الاثنتين، فيخصص وقتا للدراسة يركز فيها، ووقت الفراغ يقوم فيه بممارسة موهبته.

شاهد.. الموهبة الشابة "عمر" يلقى قصيدة للإمام البوصيرى.

مثلي الأعلى

وعن مثله الأعلى قال عمر: والدى يمثل لى كل شيء؛ لأنه هو السبب فى تعليمى الشعر، وهو الذي جعلنى أثق بنفسى، ويقف دائما بجانبى فى كل المواقف التى أتعرض لها، وهو من يدفعنى لكى أنمى موهبتى.

المركز الأولى في الجمهورية

وتابع عمر: شاركت فى مسابقات كثيرة، آخرها مسابقة الجمهورية، تدرجت فيها، فكانت فى البداية على مستوى الإدارة ثم المحافظة، وبعد ذلك على مستوى الجمهورية، وحصلت على المركز الأول، وكان حافزا كبيرا لي فى أن أنمى موهبتى أكثر وأكثر، كى أبدع فيها، وبدأت فى كتابة أشعار، ولكن بلاغتها ضعيفة لأنى ما زلت فى البداية.

لا تخافوا من الجمهور

واختتم عمر كلامه قائلا: أحلم بأن أكون شاعرًا كبيرا ليس على مستوى مصر فقط، ولكن على مستوى الوطن العربى كله، وأوجه رسالة للذين يلقون الشعر وفى نفس عمرى، بألا يخافوا من الجمهور الكبير الذى يجلس أمامهم "وما يبقوش متوترين".

"عمر" موهبة شابة يحلم بأن يكون شاعر العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً