اعلان
اعلان

سخرية على الهواء من سؤال عن حكم عيد الأم.. مذيع: "غبي".. وإعلامية: "اللي بتسأل دماغ صغيرة" (فيديو)

عرض برنامج "صباح الورد"، المعروض عبر فضائية "ten" سؤالًا أرسله أحد الأشخاص إلى موقع دار الإفتاء كالآتي: "ماحكم الاحتفال بيوم الأم هل هو بدعة؟".

واستنكرت الإعلامية مها بهنسي هذا السؤال والفتاوى الخاطئة في هذه المسألة من البعض الذين يقولون "كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار"، حيث قالت: "إننا لسنا بحاجة لمعرفة إذا كان عيد الأم حلال أم حرام، ودار الإفتاء أوضحت هذه المسألة بأنها حلال، لأنها تنفع لا تضر وفيها فرحة لقلوب الأمهات، هما حولوا كل حاجة لقبح تحت مسمى كل بدعة ضلالة، لغاية ما خلوا عند الناس فوبيا انهم مش عارفين يفكروا أصلا".

وعقب الإعلامي حسام الدين حسين، أن الشيخ علي جمعة بنفسه رد على السؤال بتحليل الاحتفال بعيد الأم، مضيفًا: "الرسول ﷺ قال: "من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا خرجه مسلم في صححيه".

وأوضح "حسين"، "أن السؤال كان غبيًا، ونحن لسنا بحاجة لسؤاله في الأصل".

وتابعت مها بهنسي: "يا جماعة احنا في 2019 وفي دول سبقتنا بـ 100 سنة ضوئية في كتير من العلوم، عيب انكوا تقللوا من العقل البشري، ده ربنا كرم البني آدم وخلاه خليفة ليه في الأرض، متخسفش بالمكانة العالية دي الأرض وتبدي تصغر دماغك في حاجات ملهاش لازمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل