اعلان

محافظ الغربية يتفقد المرحلة الثانية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم

محافظ الغربية يتفقد المرحلة الثانية للكشف المبكر عن الأنيميا

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن مبادرة المسح الطبى لطلاب المرحلة الابتدائية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف الوقوف على الخريطة الصحية للنشء ووضع خريطة علاجية للطلاب، وتتضمن مع الوقت خلق أجيال صحيحة بدنياً قادرة على العمل والابتكار.

المسح الطبى لطلاب مدرسة صادق الرافعى

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية صباح اليوم الأربعاء لأعمال المسح الطبى لطلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة صادق الرافعى بطنطا؛ لمتابعة انتظام العمل.

الكشف على 685000 طالب

يذكر أن الحملة تستهدف الكشف على 685000 طالب وطالبة فى مرحلة التعليم الابتدائى الحكومية والخاصة والتعليم الأزهرى، بمشاركة 435 فرقة طبية، تستمر فى عملها حتى يوم 11/4/2019، وتتم أعمال المسح الطبى للطلاب بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة والتأمين الصحى بالمحافظة.

توافر وسائل الاتصال بالإنترنت 

وخلال التفقد اطمأن محافظ الغربية على توافر وسائل الاتصال بالإنترنت؛ وذلك لتمكين الفرق الطبية من إدخال بيانات الطلاب على قاعدة بيانات وزارة الصحة، مشيراً إلى أن ما يتم عمله الآن من إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد سبقا فى تاريخ مصر، يساعد فى وضع تصور مستقبلى للخريطة الصحية والعلاجية للمواطنين.

العمل بروح الفريق الواحد 

كما أكد محافظ الغربية على جميع القائمين على المنظومة الصحية بالمحافظة بالعمل بروح الفريق الواحد؛ للوصول إلى المستهدف فى مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، وأيضاً حملة المسح الطبى لطلاب المرحلة الابتدائية، مشيراً إلى أن إجراء الفحص الطبى لأكثر من مليون و500 ألف مواطن يعد مؤشراً إيجابياً، يعكس حرص الجميع على تنفيذ المبادرة على أكمل وجه وأيضاً يعكس حرص المواطنين على الاطمئنان على صحتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة