اعلان
اعلان

جلسة سرية بشأن السودان في "نيروبي"

جلسة سرية بشأن السودان في "نيروبي"
كتب : سها صلاح

ينشط المعهد الملكي للعلاقات الدولية البريطاني المعروف بـ"شاتام هاوس" في إجراء محادثات بين أطراف سودانية، للترتيب لرؤية يتم طرحها للفترة المقبلة في السودان.

وقال مصدر لصحيفة التغيير السودانية أن المحادثات في هذا الشأن تتم في سرية، بطلب من إدارة شاتام هاوس ويبلغ المشاركين بعدم الإفصاح عن الدعوة للمشاركة.

وفي الشهر الماضي شهدت العاصمة الأثيوبية أديس أبابا جلست محادثات ضمت كبار رجال الأعمال السودانيين، ومدراء شركات كبرى وسياسيين وناشطين وشخصيات مقربة من الحكومة.

وقال المصدر "الجلسة كانت بإدارة شاتام هاوس ، حضرها رجال الأعمال الكبار المعروفين في السودان، ومدير شركة اتصالات كبرى مقرب من الحكومة، وسياسي يساري أبعد من الحزب الشيوعي مؤخرا، وشخصيات أمنية وناشطين سياسيين".

وأشار إلى أن المحادثات في أديس أبابا تركزت على قضايا اقتصادية، وتطرقت للأسباب الحقيقة للأزمة الاقتصادية الحالية، والرؤية الأمثل لإدارة الاقتصاد خلال الفترة الانتقالية وفي المستقبل، وأضاف وبعثت الجلسة برسائل تطمين لرجال الأعمال بأن أموالهم واستثماراتهم لن تتأثر بالفترة الانتقالية، وأنهم سيشركوا في وضع السياسات في المرحلة المقبلة ”

وكشف المصدر عن أن شاتم هاوس يخطط لعقد جلسة ثانية من المحادثات في العاصمة الكينية "نيروبي"، ومن المقرر أن تكون في يوم 25 من مارس الجاري وتستمر لثلاث أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل