اعلان

النيابة تأمر بأخذ عينات من أحشاء مركتب مذبحة أوسيم لإجراء تحليل المخدرات

أجرت نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول تحقيقات موسعة في مقتل 5 مواطنين إثر إطلاق مالك مخزن وابلًا من الأعيرة النارية صوبهم وإصابة ضابط وأمين شرطة بمركز أوسيم، انتهت بمقتله على يد قوات الأمن.

باشر التحقيقات فريق كامل ترأسه المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، وضم كل من طارق جودة ومحمود سكر وعمرو عباس وكلاء نيابة الحوادث والذي انتقل إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينة، ثم إلى المستشفى لمناظرة جثث القتلى وسؤال المصابين.

أسفرت معاينة النيابة عن العثور على جثث عدد من القتلى بينهم الجاني على الأرض بمحيط منزله كل منهم مصاب بعدد من الطلقات النارية، كما تبين وجود آثار طلقات نارية في عدد من جدران وواجهات المنازل بالمنطقة مسرح الجريمة، فتولى خبراء الأدلة الجنائية في حضور النيابة العامة رفع عدد كبير من فوارغ الطلقات والمقذوفات التي أطلقها المتهم صوب المجني عليهم بالإضافة إلى رفع الآثار المادية والبيولوجية "الدماء".

وناقش فريق النيابة عدد من شهود العيان من أهالي الشارع، كما استمعت لأقوال القوة الأمنية من ضباط وأفراد مباحث ونظام والذين انتقلوا رفقة النقيب عمرو عطيتو الذي أصيب من رصاص المتهم حول تفاصيل الحادث، وأشار أفراد القوة وشهود العيان إلى أن المتهم خرج مسرعًا من منزله يحمل بندقية آلية صوبها تجاه المارة وأطلق منها النيران بعشوائية ما أدى إلى مقتل 4 منهم وإصابة 3 آخرين "ربة منزل وزوجها ونجلها البالغ من العمر 15 عامًا"، والذي تبين أن حالته سيئة لإصابته بعدة طلقات في أنحاء متفرقة من الجسد.

وأشارت القوة الأمنية بتحقيقات النيابة إلى أنهم انتقلوا جميعًا فور تلقيهم بلاغًا من الاهالي بإطلاق شخص الرصاص من سلاح ألي صوبهم وفور وصولهم قاموا بتحذير المتهم بترك سلاحه وتسليم نفسه إلا أنه أطلق العشرات من الطلقات صوبهم ما أصاب النقيب عمرو عطيتو وأحد أفراد الشرطة فبادله الضابط وأفراد القوة إطلاق النيران حتى تم قتله.

وأثناء إجراء النيابة مناظرة الجثث وسماع أقوال المصابين داخل المستشفى، فارقت إحدى المصابين حياتها متأثرة باصابتها بطلقات نارية بانحاء متفرقة بالجسد فناظرت النيابة جثتها واستمعت لأقوال المصابين ممن سمحت حالتهم.

وأمرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح جثث القتلى لتحديد أسباب الوفاة، كما أمرت بأخذ عينات حشوية وكيماوية من أحشاء المتهم القتيل لإجراء تحليل مخدرات له، وأرسلت فوارغ الطلقات وسلاح الجريمة الذي عثر عليه بجوار جثة المتهم إلى الأدلة الجنائية لفحصها ومضاهاتها بعيار البندقية الآلية، واستدعت زوجة المتهم وأسرته لسماع أقوالهم لتحديد دوافع ارتكابه الجريمة.

استعلمت النيابة من مستشفي الشرطة عن حالة النقيب المصاب بعد إجرائه 4 جراحات استكشاف واستخراج الطلقات التي أصابته لسماع أقواله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي