اعلان

السفير السعودي: مصر كانت أول محطات الملك عبدالعزيز عند رسم السياسة الخارجية للمملكة

كتب : أهل مصر

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، مساء اليوم الأربعاء، لقاءً مع السفير السعودي بالقاهرة أسامة النقلي، وعدد من قيادات الصحافة المصرية.

من جانبه، رحب مكرم بالتقلي، مؤكدًا على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى أن علاقة مصر والسعودية تاريخية.

وأفاد السفير السعودي، أنه من مواليد حي الزمالك بالقاهرة عام 1975، وأكمل قائلاً: "أنا مصري، شربت من ماء النيل قبلكم وزياراتي لمصر لم تنقطع سواء على سبيل الإجازة أو زيارات رسمية، وأنا معتاد على البيئة الإعلامية وزيارتي ليست للتعارف ولكنها زيارة تقدير واحترام للمجلس الموقر وللإعلام المصري".

اقرأ أيضا.. كرم جبر: أطالب بتغيير اسم مجلس الشيوخ إلى مجلس الشورى

وفي السياق ذاته، أشار النقلي، إلى أن مصر هي أول محطات الملك عبدالعزيز عند رسم السياسة الخارجية للمملكة وإنشائه للدولة السعودية الحديثة، وعندما أراد الملك أن يتواصل مع زعماء العالم كانت مصر هي مساحة للتواصل مع القادة والزعماء.

وتابع النقلي: "إن أكبر جالية مصرية بالخارج تتواجد بالمملكة العربية السعودية حيث بلغت 2.5 مليون مصري، وأكبر جالية سعودية بالخارج، مقيمة في مصر حيث بلغت 600 ألف سعودي.

وأوضح النقلي، أن حجم الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين مصر والسعودية كبيرة جدا في كافة الجوانب الثقافية والعسكرية والصحية والتعليمية والتصعيدية والاستثنائية عوضًا عن التعاون القائم في القطاع الخاص في التعاون بين كلا البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب