اعلان

جامعة عين شمس: تحليل مخدرات لـ20 ألف موظف الأسبوع المقبل.. والرفد مصير المتعاطين

كتب : منى حسن

قال الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة تقر بأهمية حملة وزارة التعليم العالي للكشف عن المخدرات، مشيرًا إلى أن جامعة عين شمس بدأت تستعد لها إجرائيًا.

وأضاف عبد الحميد، في تصريح لـ"أهل مصر"، :"نحن نسير بخطوات موازية لحملة المخدرات بحملات توعية، ونقوم بحملات توعية للموظفين والطلاب والفئات المعنية، ماعدا أساتذة ودكاترة الجامعة، لأن القانون المدني لا ينطبق على دكاترة الجامعات".

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس، أن الموظف الذي سيتم ضبطه يتعاطى أو لديه أية آثار للمخدرات تظهر في التحليل، سيتم رفده على الفور، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء التحليل لجميع الموظفين بدءً من الأسبوع المقبل.

وأشار عبد الحميد، إلى أن جامعة عين شمس لديها 11450 موظف، و10 ألاف موظف في المستشفيات، أي بإجمالي 21450 موظف تابعين لجامعة عين شمس، والذي يقع على عاتقها حاليًا التأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.

وفيما يخص تحليل المخدرات للطلاب، قال عبد الحميد: "بالنسبة للطلاب، يتم تحليل المخدرات لطلاب المدن الجامعية التابعة لجامعة عين شمس والذين يبلغ عددهم 5350 طالب، يتم عمل تحليل مخدرات لهم قبل دخولهم المجينة، وبيتم عمل متابعة لهم أثناء فترة إقامتهم، باقي الطلاب تكون شرايح صعب التعامل معهم".

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس: "هدفنا ليس الوقيعة وإلقاء العقوبة على العاملين، وإنما جزء منها للحماية وجزء للتثقيف، ولضمان أن تكون المنشئات الجامعية خالية من المخدرات، نحن نقوم بحملات توعية وتثقيفية عن أهمية تكوين الإنسان وتحذيره من المخدرات ومدى أضرارها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً