اعلان
اعلان

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن استعدادات الحكومة لشهر رمضان

كتب : أهل مصر

توجه اللواء عصام بركات، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي، بشأن استعدادات الحكومة لشهر رمضان المبارك.

وقال بركات في طلبه، أسابيع قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وعلى الحكومة، أن تستعد له مبكرًا، حتى لا تتفاقم الأزمات المعيشية على المواطنين خلال الشهر الفضيل، وبالتالي لابد من الوقوف على استعدادات المحافظات، والإجراءات الخاصة بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك على مستوى المراكز والقرى.

وأكد نائب البرلمان، على ضرورة رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية، فضلا عن العمل على توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، بأسعار مناسبة عن طريق التوسع في معارض السلع التموينية والغذائية واللحوم بأنواعها، والتي يتم بيعها بأسعار مناسبة مع زيادة المعروض منها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف نائب البرلمان، على ضرورة توافر السلع الأساسية بالأسواق، وكذا الرقابة المستمرة، بما يسهم في ضبط الأسواق، كما وجه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة زيادة أسواق الجملة الخاصة بالخضراوات والفاكهة، والتي ستُسهم في تخفيض الأسعار للمستهلكين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل