اعلان

ضمن مبادرة "حياة كريمة".. عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا بالفيوم

أعلن المركز الإعلامى لجمعية الأورمان أن الجمعية بمحافظة الفيوم، ضمن مبادرة "حياة كريمة" ومشروعها لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالمجان، تقوم خلال هذا الشهر بعمل عمليات جراحية وعمليات قسطرة علاجية مجانا.

جراحات القلب المفتوح والقسطرة مجانا

وأكد طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بجمعية الأورمان أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفى جميع مراكز محافظة الفيوم (طامية - سنورس - إبشواى - الفيوم - إطسا - مركز يوسف الصديق).

إنقاذ حياة عشرات الآلاف

وأشار طاهر إلى أنه وفى سبيل تقديم الجمعية لأفضل خدمة طبية ممكنة لمرضى القلب غير القادرين، تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر، واستعانت بأفضل الخبرات المصرية من أطباء القلب، فضلاً عن استقدامها لأشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما أثمر إنقاذ حياة عشرات الآلاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

استقبال حالات الأطفال بعيوب خلقية وثقوب بالقلب

وفى هذا السياق تعلن جمعية الأورمان عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب وقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب فى بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

إجراء 39 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة

واختتم طاهر بأن الأورمان انتهت وحتى الآن من إجراء 39 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تقدر 870 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح