اعلان

شعبة الاقتصاد الرقمي تقدم خدمات الميكنة والتطوير لشركات البيع بالتجزئة

المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي

قال المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية أن شركات الشعبة المعتمدة ستشارك في بروتوكول التعاون الذي وقعه اتحاد الغرف مع بنك مصر من خلال ميكنة الشركات متناهية الصغر من أعضاء اتحاد الغرف التجارية والتي تعمل في مجال البيع بالتجزئة.

جاء البروتوكول بين اتحاد الغرف وبنك مصر لإطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة من أجل تحديث التجارة الداخلية وميكنة شركات البيع بالتجزئة والتوعية بأهمية الشمول المالي والوصول إلى منظومة اقتصادية حديثة أكثر تنافسية قائمة على القيمة المضافة.

وأشار خليل في تصريح خاص ل أهل مصر أن عملية الميكنة ستتم عن طريق شراء أجهزة حاسبات وملحقات تشغيل جديدة ونظم تشغيل وبرمجيات مناسبة للنشاط من الشركات المعتمدة من الشعبة عن طريق منح قروض متناهية الصغر من بنك مصر لتلك الشركات لإتمام عملية الميكنة.

وأوضح رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي أن عدد الشركات المشاركة يتراوح بين (35_60) شركة مشيرا أنه من المستهدف عقد عدة دورات تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية خاصة الشباب لإدارة الشركات للتعامل مع المستجدات والتحديات الخاصة بالشمول المالي والمدفوعات الرقمية.

وأكد خليل على مشاركة الشعبة في البروتوكول تأتي في اطار دورها بالتوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات الرقمية من أعضاء الاتحاد والعاملة في المجال التجاري والصناعي والخدمي بجميع محافظات مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً