اعلان

كواليس تكريم محمد صلاح لريم تهامي الفائزة بأفضل بورتريه له (صور)

"ريم تهامي" حاصلة على المركز الرابع على مستوى الوطن العربى فى المسابقة التى نظمتها شركة " DH Express". كانت الشركة أعلنت عن إجراء مسابقة لاختيار أفضل 50 شخصا يحصلون على أعلى تصويت؛ لتعبيرهم عن حبهم لمحمد صلاح، على أن تقوم الشركة بتوصيلهم بالنجم المصرى. وهنا شاركت ريم برسمة، تظهر فيها حبها لصلاح، وفازت بالمركز الرابع، واستلمت الجائزة من "محمد صلاح"، وهي عبارة عن تمثال على شكل كف يد وعليه إمضاء "صلاح"، ولأن نتيجة المسابقة ظهرت يوم 16-2-2019 وهو عيد ميلاد ريم؛ أشعرها هذا بفرحة مضاعفة.

تحديث السخرية برسمي حتى فزت بالجائزة

ريم أحمد محمود تهامى وشهرتها "ريم تهامي"، تبلغ من العمر 19 عاما، طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق، من محافظة الشرقية، بدأت ريم مشوارها فى الرسم بعد انتقاد مدرسة لها فى المرحلة الابتدائية، عندما طلبت من جميع التلاميذ رسما لأشخاص، ووقتها كانت ريم لا تفقه شيئا فى الرسم؛ مما جعلها تشعر بالإحراج أمام زملائها؛ لبشاعة رسمتها، فبكت من النقد القاسى، ومع مرور الوقت ووصولها للمرحلة الثانوية لم تنسَ ريم النقد، فقد تحول النقد اللاذع إلى حافز لها أن تتعلم الرسم باحترافية؛ حتى تثبت للجميع أنها موهوبة، وبالفعل بدأت في تعلم الرسم عن طريق اليوتيوب، حتى تمكنت من إتقان أدوات وفنيات الرسم، تُوِّج بإبداعها في رسم بورتريه لمحمد صلاح، الذي فاز بالجائزة.

الثانوية العامة ليست نهاية المطاف

وعن تجربتها المبكرة القاسية والتي تجاوزتها باقتدار قالت ريم: إن اليأس إذا تملك أى شخص، سوف يدمره، وفي وقت كادت تمتلكنى نوبة اكتئاب شديدة؛ لعدم حصولى على مجموع كلية الطب، وعرضت مشكلتى على المذيعة إيمان رياض، عبر صفحتها، وكلمتها عن قهر الثانوية، وردت عليَّ قائلة: لا تزعلى فالثانوية العامة ليست نهاية المطاف. وبسبب هذا التعليق، تنبهت إلى أني أمتلك موهبة، فلماذا أحزن على شيء لم يكن لي؟!

أشكر كل من ساندوني في أزمتي

وأرادت ريم أن توصل كلمة شكر لهذه المذيعة التي أفاقتها، وجعلتها تتجاوز أزمتها النفسية، بل وشجعتها على أن تحقق وتنجز, كما وتجهت بالشكر للفنان طارق صبري؛ لدعمه الدائم, وشكر لأصحاب الجامعة وتشجيعهم لها بانتظار كل جديد منها، ولم تنسَ ريم الشكر المميز لأهلها، قائلة: لولاهم ولولا تشجيعهم ودعمهم ومساندتهم، كان لريم طريق مظلم.

نفسى أقابل منى الشاذلى 

وتابعت ريم: أتمنى أن أسعد أبى وأمى بنجاحى وأن أجعلهم فخورين بموهبتى، وأن أنميها؛ حتى أصبح أحسن رسامة فى العالم. مضيفة: نفسى أقابل منى الشاذلى؛ لأني باحبها جدا".

اجعل إحباط الناس دافعا لأن تنجح

وتختتم ريم بنصيحة للجميع بقولها: اجعل دائما إحباط الناس لك دافعا لأن تكمل طريقك وتنجح. الثانوية العامة مش نهاية الكون، وإن اكتشفت موهبة في نفسك، احرص على تنميتها، فمع إصراري وتنمية موهبتي فزت بالمسابقة، واستلمت الجائزة من الكابتن محمد صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً