اعلان

نكشف ملامح مسابقة تعيينات المعلمين الجديدة بعد الإعلان عنها

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : محمد سعد

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تحديد نهاية شهر أبريل المقبل لفتح باب تلقى طلبات الانتداب والموافقة عليها بعد إجراء المسح الشامل لجميع مدارس الجمهورية وتحديد العجز والزيادة حتى الانتهاء من تسكين معلمي المسابقة المؤقتة للمعلمين، وهذا الإجراء يتم بشكل علمي مرتبط بقواعد البيانات لتحقيق الاستقرار والاستدامة للمعلمين.

مسابقة تعيين المعلمين بعقود مؤقتة

وأوضح "عمر"، أنه سيتم الإعلان عن مسابقة للتعيينات الجديدة خلال الشهور المقبلة وبالتحديد خلال شهر بونيو المقبل، لحل كافة مشكلات العجز والزيادة في المعلمين بشكل جذري، لافتا إلى أن مهمتنا الأساسية الآن هي وضع حلول لجميع ملفات التعليم؛ ما أعاد أمال العالمين بحلم الوظيفة الحكومي مرة أخرى؛ بالتزامن مع انتهاء مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

مسابقة العقود المؤقتة

ومع الافصاح عن مسابقة جديدة؛ أكد نائب وزير التعليم لشئون المعليمن؛ في تصريح خاص لـ "أهل مصر"؛ أن مسابقة العقود المؤقتة أجريت لاكتشاف الخلل الذي يؤدي لعجز المدارس وبالتالي حله في أسرع وقت وبشكل صحيح، مشيرا إلى أن يسمح لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة بالتقدم للمسابقة الجديد عند الإعلان عنها.

و أضاف "عمر": أنه يسمح لابناء المعلمين بالتقدم أيضا للمسابقة الجديد فور الإعلان عنها، لافتا النظر أنه سيستبعد من له سابقة جنائية وفقا للشروط المنصوص عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما