اعلان

بحضور العناني وحواس.. وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض توت عنخ آمون بباريس

انتهت منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي العالمي من "لاڤيليت" مدينة العلوم بباريس، والذي نظم خصيصًا قبل افتتاح المعرض للسماح للإعلام الفرنسي، والعالمي التجول داخل المعرض، وتصويره قبل الافتتاح الرسمي له، واجراء بعض اللقاءات الصحفية، بحضور ما يقرب من 400 قناة وإذاعة ووكالة أنباء وصحف من فرنسا ودول أوروبية أخرى، فضلا عن وسائل إعلام أفريقية وعربية ومصرية.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وزاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والسفير إيهاب بدوي سفير جمهورية مصر العربية بباريس ومندوبها الدائم باليونيسكو.

وخلال كلمته عبر العناني، عن اعتزازه بمصريته وانه ينتمي إلى هذه الحضارة العريقة، كما دعا وزير الآثار الشعب الفرنسي لزيارة مصر، وقال إن مصر تفتح لهم ذراعيها لزيارتها، والاستمتاع بمشاهدة حضارتها الفريدة والعريقة، مؤكدًا على أنه إذا كانوا منبهرين بقطع المعرض، فسوف يصل انبهارهم إلى القمة وهم يشاهدون الآلاف في متاحف مصر، كما دعاهم إلى حضور افتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020، والذي وصفه بهدية مصر للعالم أجمع، وذلك لرؤية باقي كنوز الملك الشاب، وغيرها من مقتنيات المتحف.

الجدير بالذكر، أن المعرض تحت عنوان: "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، ويضم 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الذهبي، من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب، والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية، وتمثال الكا الخشبي المذهب، وأواني من الألباستر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً