اعلان
اعلان

مدبولي يُكلف بتقديم تقرير خلال شهر عن أعمال إزالة المخالفات البنائية بحرم السكة الحديد

الدكتور مصطفى مدبولى

كلـف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتقديم تقرير موقف خلال شهر، بأعمال الإزالات للتعديات الموجودة على حرم السكة الحديد، مُشددا على أن هذا الموضوع في منتهى الأهمية لاستكمال خطة تطوير السكة الحديد.

وتضمنت تكليفات رئيس الوزراء، التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، متابعة استعداد المحافظات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المٌقرر إقامتها في يونيو 2019، واستعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موقف استعدادات الاستادات الرياضية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، تمت الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على المحافظات، التي ستقام عليها فعاليات البطولة، وقامت اللجنة بمتابعة المنشآت والمشروعات التي لها علاقة بالبطولة، وخطط واستعداد المحافظات، لنقل الجماهير من وإلى مكان إقامة المباريات، واستكمال وضع العلامات الإرشادية التي تُرشد إلى أماكن فعاليات البطولة، وتحديد الأماكن التي تصلح لإقامة معارض للشباب لعرض المنتجات على أن تكون قريبة من الجمهور المٌتابع للبطولة، ومتابعة تنفيذ إنشاء دورات مياه عمومية للجمهور، كما قامت وزارة التنمية المحلية بالمرور على المنشآت الرياضية والصحية، والمنشآت الفندقية، والمناطق والشوارع الرئيسية، والمرافق العامة والإطفاء والمرور، والساحات العامة التي سيتم عرض المباريات بها، والأنشطة الترفيهية والتسويقية والثقافية.

وعرض اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، موقف أربعة محاور على نهر النيل بصعيد مصر بتكلفة 5.6 مليار جنيه، مُطالباً بسرعة الانتهاء من إجراءات نزع الملكية الخاصة بهذه المحاور.

وشدّد رئيس الوزراء، على ضرورة الانتهاء من إجراءات نزع ملكية هذه الأراضي، المطلوبة لتنفيذ تلك المحاور بأقصى سرعة، لافتاً إلى أن جميع المحافظين يُدركون أهمية هذه المحاور.

وأشار مدبولي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع الموقف التنفيذي الخاص بهذه المحاور، مطالبا المحافظات الأربع التي يتم تنفيذ المحاور بها، بأن يكون لديها موقف نهائي خلال أسبوع حول هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً