اعلان

إزاي تتغلبي على نحافتك؟ .. أفكار طعام صحي وغريب يزيد وزنك دون حاجة إلى أدوية .. تعرفي عليه

تعتبر النحافة من أكثر المشكلات الصحية التي تعاني منها كثيرًا من النساء بسبب مشاكل في التغذية، أو مشاكل وراثية، والتي تصاحبها عادةً مشكلة فقد الشهية، وتتفاقم هذه الأزمة، حتى أنها تُهدد حياة بعضهن الصحية والعائلية وغالبًا ما يتحول الأمر إلى كارثة بسبب إصابتها ببعض الأمراض الناتجة عن النحافة ونقص الوزن.

وتُعتبر النحافة مرض خطير ينشأ على إثرها مشاكل صحية عديدة لذا ينصح خبراء التغذية بضرورة الإهتمام بالأكل الصحي وتعويض أدوية فواتح الشهية بأخرى طبيعية، للحفاظ على الأعصاب وعدم حدوث مضاعفات تضر الصحة.

فواتح شهية طبيعية تزيد الوزن 

ومن أهم فواتح الشهية الطبيعية زيت الزيتون والزنجبيل والليمون والخل والفلفل والبهارات، تُعد بمثابة فواتح للشهية الطبيعية والتي تمد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية. 

أكلات صحية تزيد وزنك وتخلصك من النحافة 

عليكِ خلال هذه الفترة أن تقومي بطهى وجبات صحية مثل الحبوب واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والفواكه والخضروات الطازجة.

ومن ضمن النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على تغذية سليمة إتباع هذه الخطوات:

أولا إذا شعرت بالجوع عليكِ أن تستغلي هذه الفرصة وتناولي أكلات بكميات أكثر.

ثانيًا تقسيم الوجبات لكميات صغيرة على عدة وجبات، مع جدولة أوقات الأكلات بجدول زمني إذا كنت تشعر بالجوع.

ثالثًا التنويع مطلوب في لون وملمس وطعم ورائحة الوجبات.

رابعًا ممارسة رياضة خفيف وخاصةً رياضة المشى.

نماذج أكلات صحية غريبة تزيد وزنك وتخلصك من النحافة

إنتشر مؤخرًا العديد من وصفات الأكل الصحية والتي تساعدك على نظام غذائي ومتكامل وفي نفس الوقت تساعدك على تحقيق هدفك في التخلص من النحافة.

تناولي الأكلات التي تحتوي على كاربوهيدرات مثل المكرونة كوجبة خفيفة ومعها قطع البروكلي المُشوحة في زيت الزيتون، أو تناول البطاطا والزبادي الدسم، ومشروبات مُفيدة تحتوي على العسل.

أما عن الأكلات الغريبة يمكنكِ تناول طبق العجوة الزائبة في البيض المقلي واحرصي على تناولها حوالي 4 مرات في الأسبوع. 

أيضا تناولي مربى "خرزة البقر" هكذا اسمها، يمكنك شرائها من أي سوبر ماركت، وهي تقوم بدور كبير في تسمين الجسم النحيف، ولكن يحذر تناولها من يعاني مرض السكري حتى لا تُحدث أزمة صحية أو مضاعفات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية