اعلان
اعلان

تفسير رؤية البحر في المنام.. قد يكون قوة أو فتنة

تفسير رؤية البحر في المنام

تختلف الرؤى والأحلام من شخص لآخر، فالحلم عند الرجل قد يختلف عند الفتاة، وأيضا عند المرأة الحامل، مع تعدد تفسيرات الرؤية نفسها، يصبح المرء يرغب في معرفة مدلول رؤيته والبحث عنها، ومن ضمن هذه الأحلام رؤية البحر في النمام.

ويدل البحر في المنام على منصب عالي مثل السلطان العادل الذي على خُلُق، أو من الملوك والحكام والعلماء والوزراء والأرواح القوية، وهي تأتي من باب القوة من الخطر الذي قد يصيب به أو عطائه وسخائه.. هكذا جاء في تفسيرات ابن كثير.

تفسير رؤية البحر في المنام

أما إذا رأى الشخص موج البحر، فيدل على تتبع شخص عالي المنصب أو حججه أو صولاته وأوامره. وفي تفسيرات أخرى يقول ابن سيرين بأن البحر يدل على الفتنة الهائجة التي تطال الكثير والمضطربة التي قد تصيب وبشده. 

تفسير رؤية البحر في المنام

يرى ابن سيرين وهو علامة ومرجع إسلامي فى تفسير الاحلام و الرؤي، والذى له كتاب فى تفسير الأحلام و يعتمد فيه بشكل كبير على مصادر من الكتاب والسنة النبوية، أنه إذا رأى الشخص البحر فى المنام مدلوله أن يصل الشخص إلى تحقيق ما يتمناه. 

و من رأي نفسه يخوض فى البحر فإنه قد يدخل على ملك، و من رأي نفسه متكئ على البحر فهو سيعمل لدي الملك و عليه أن يحذر، فكما أنه لا أحد يأمن غدر البحر، فإنه أيضا لا أمان فى الدنيا من غدر الملوك و أصحاب السلطان، و إذا رأي الشخص أنه يصب من ماء البحر فى إناء فإن ذلك يعني أنه سينال خيرا كثيرا، و من رأي نفسه يتبول فى البحر فإنه يقوم بعمل خاطئ و سيستمر عليه.

تفسير رؤية البحر في المنام

يقول ابن سيرين في تفسيره أيضا، إنه إذا رأي الشخص نفسه ينزل إلى البحر ثم يخرج منه، فإن هذا يدل على أنه فى كرب و سيفرج الله همه، أو راي نفسه يعبر البحر من شاطئ إلى الآخر، فإنه سينجو من هم أو امر كان يشغله، ومن ير نفسه يغتسل من ماء البحر أو يتوضأ منه فإن الله سيفرج عنه همه أو ينجو من أمر كان يخشاه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس