اعلان
اعلان

هالة السعيد تشارك في مؤتمر وزارء التخطيط والمالية الأفارقة بمراكش

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في اجتماعات الدورة الـ٥٢ للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ومؤتمر وزارء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة الذي يعقد أعماله على المستوى الوزاري يومي الاثنين والثلاثاء القادمين بمدينة مراكش بالمغرب تحت عنوان "السياسات الضريبية والتجارة والقطاع الخاص في عصر الرقمنة.. استراتيجية من أجل أفريقيا".

ويبحث الوزراء الأفارقة السياسات الضريبية الملائمة لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وأجندة الاتحاد الأفريقي ٢٠٦٣ وتعزيز الدور الحيوى للقطاع الخاص في عصر الاقتصاد الرقمي.

وكانت الاجتماعات قد بدأت أمس الأول (الأربعاء) على مستوى الخبراء، كما تعقد غدا السبت وبعد غد الأحد عدد من الجلسات المتخصصة التي تتعلق بإطلاق التقرير الاقتصادي للجنة الأمم المتحدة حول افريقيا ومدى تقدم التكامل والاندماج الاقتصادي بين بلدان القارة الافريقية وتحقيق التنمية الشاملة في افريقيا ودور النقل البحري في تسهيل التجارة البينية الافريقية وسبل تمويل تطوير شبكة السكك الحديدية الاقليمية الافريقية وتطوير التجارة الالكترونية وسد الفجوة المتصلة بالبنية التحتية بالشراكة مع القطاع الخاص وإعداد الأيدى العاملة الافريقية لسوق الغد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل