اعلان

New Zealand آخر أخبار نيوزيلنداعاجل رسائل تسامح للعالم صلاة الجمعة بحضور نبيلة مكرم .. وتشييع جنازة ضحايا هجوم المسجدين .. ونساء الدولة بالحجاب

New Zealand أخبار نيوزيلندا عاجل

New Zealand آخر أخبار نيوزيلندا عاجل رسائل تسامح للعالم صلاة الجمعة بحضور نبيلة مكرم وتشييع جنازة ضحايا هجوم المسجدين ونساء الدولة بالحجاب مشاهد تصدرت الساحة الإعلامية صباج اليوم الجمعة، حيث شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى صلاة جنازة ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابى برفقة رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، وأظهرت صور تشييع جنازة ضحايا مذبحة نيوزيلندا اليوم بعد أسبوع من حادث نيوزيلندا الأليم التى راح ضحيته 50 شخصا من بينهما 4 مصريين في مدينة كرايست تشيرتش مدى التضامن الواسع مع المسلمين في البلاد، هذا ما اتضح في New Zealand آخر أخبار نيوزيلندا عاجل.

New Zealand أخبار نيوزيلندا عاجل

New Zealand أخبار نيوزيلندا عاجل

سمحت السلطات النيوزيلندية، برفع الأذان في مساجد نيوزيلندا في كافة أرجاء البلاد ، للتضامن ضحايا هجوم المسجدين والمسلمين المهاجرين إليها فى مصيبتهم وكنوع من المؤازرة والتعبير عن التسامح مع الأديان الأخرى، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد سبقه اقتباس رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، حديث نبوى خلال خطابها، اليوم، أمام آلاف المشيعين أمام مسجد النور فى نيوزيلندا، حيث قالت "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال (مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)"، مضيفه "نيوزيلندا تنعى معك.. نحن واحد"، وبعد حديثها وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

جنازة ضحايا هجوم نيوزيلندا

نساء نيوزيلندا بالحجاب

وشهد تشييع جنازة ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا وصلاة الجمعة بساحة كرايستشيرش حضور جاسيندا أرديرن، رئيسة الوزراء النيوزيلندية، وهى ترتدى الحجاب وعدد من كبار المسئولين من جميع دول العالم، وألقى خطبة الجمعة الشيخ جمال فودة، أمام مسجد النور بكرايستشيرش، واستجاب العديد من نساء نيوزيلندا غير المسلمات إلى لدعوة من منظمات المجتمع المدني لتنفيذ حملة ارتداء الحجاب، في ذكرى مرور أسبوع على مجزرة "المسجدَين" الأليمة، تضامن مع المسلمين.

نساء نيوزيلندا بالحجاب

وأثناء تشييع جنازة ضحايا مذبحة نيوزيلندا وصلاة الجمعة رفع أذان صلاة الجمعة في جميع أنحاء نيوزيلندا عبر التليفزيون والإذاعة الوطنيين، تأبينا لضحايا الاعتداء الإرهابي، الوقوف دقيقتين صمت في جميع المؤسسات والتجمعات.

رئيسة وزراء نيوزيلندا في جنازة ضحايا هجوم المسجدين

والجدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم أثناء حضوها في جنازة ضحايا هجوم المسجدين، صرحت إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، طلب منها توجيه رسالة شفهية إلى الحكومة النيوزيلندية ولأهالى الضحايا بإدانته للحادث، وبشكره للسلطات النيوزيلندية لما قدمته لمصابى وأسر ضحايا الحادث، ونتابع New Zealand آخر أخبار نيوزيلندا عاجل ورسائل التسامح للعالم التى تظهرفي مشاهد مختلفة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً