اعلان

النيجر ضد مصر.. مكاسب الفراعنة من لقاء "تحصيل حاصل"

يحل المنتخب الأول لكرة القدم، ضيفًا ثقيًلا على نظيره النيجر، بعد غدٍ السبت، في تمام الساعة الخامسة والنصف، على أرضية ملعب "جينرال سييني"، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستقام بمصر، في الفترة من 21 يونيو المقبل حتى 19 يوليو، بعد أن سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، شرف تنظيمها من الكاميرون، لتأخرها في تجهيز الملاعب والبنية التحتية.

النيجر ضد مصر

وحسم المنتخب تواجده في البطولة قبل نهاية التصفيات بجولتين، حيث نجح في جمع 12 نقطة من 5 مباريات، جعلته يحتل المركز الثاني في المجموعة، خلف منتخب تونس المتصدر بفارق الأهداف، ولم يستدعي المدير الفني للفراعنة، المكسيكي خافير أجيري، مجموعة من اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم نجم ليفربول الانجليزي، محمد صلاح.

ويعتبر البعض أن اللقاء تحصيل حاصل، خاصة بعد ضمان التأهل وتنظيم البطولة على الأراضي المصرية، إلا أن المكاسب التي سيحققها المنتخب وأجيري، من مباراتي النيجر ونيجيريا، أكبر بكثير من حصد النقاط الثلاث من عدمه، فتجريب الوجوه الجديدة، وعودة نجوم مرة أخرى بعد غياب إلى الفراعنة، والاستعداد لأمم إفريقيا، هو الشغل الشاغل لأجيري وجهازه الفني.

وضم أجيري أكثر من وجه جديد لمعسكر الفراعنة، ومن أبرزهم محمود علاء مدافع الزمالك، ومحمد أبو جبل حارس سموحة السكندري، وعامر عامر حارس الإنتاج الحربي، ونبيل دونجا متوسط ميدان بيراميدز، وعمار حمدي لاعب الأهلي المعار إلى الاتحاد السكندري، ومصطفى محمد مهاجم طلائع الجيش، استعدادًا للقاء أمام النيجر، والمباراة الودية أمام نيجيريا، في الـ26 من الشهر الجاري.

النيجر ضد مصر

اللقاء سيكون فرصة أمام أجيري لتجريب أكثر من لاعب، كما أنه جاء فرصة لبعض الأسماء التي لم تشارك مع الفراعنة منذ فترة طويلة، للظهور في الصورة مرة أخرى، مثل أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمود عبدالرحيم "جنش" حارس الزمالك، وأحمد حسن "كوكا" مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وعلي جبر مدافع بيراميدز، وعمر جابر ظهير أيمن بيراميدز.

ويعتبر المعسكر الذي احتضنه ستاد برج العرب بالإسكندرية، البروفة قبل الأخيرة للفراعنة، حيث ستبدأ البطولة في الـ21 يونيو، ولن يتسنى لمجموعة اللاعبين التجمع مرة أخرى، إلا قبل انطلاق البطولة بأسبوعين، الأمر الذي جعل أجيري يصر على اصطحاب كل اللاعبين المستدعين، حتى الذين لن يتمكنوا من المشاركة في المباراتين، لتهيئتهم وتعوديهم على أجواء المنتخب.

ومن المتوقع أن يكون تغيير أجيري في التشكيل أمام النيجر محدودًا، بمعنى أنه لن يدفع بكل الوجوه الجديدة دفعة واحدة في اللقاء، بعكس لقاء نيجيريا الودي، الذي قد يجرب فيها أكثر عدد ممكن من اللاعبين، فحراسة عرين الفراعنة ستكون بشكل كبير لحارس الزمالك "جنش"، على أن يشترك كل من الشناوي وعامر وأبو جبل في دقائق محدودة.

وفي خط الدفاع، مع غياب أحمد حجازي، فإن الفرصة سكتون متاحة أمام جبر وباهر المحمدي، وفي الوسط لن يشارك طارق حامد، بسبب مباراة القمة، كما هو الحال لعمرو السولية الذي قد يلعب دقائق معدودة لبعده عن المنتخب، بجانب محمد النني، وفي الهجوم سيدفع أجيري بكل من أحمد حسن كوكا، وورائه وردة وإسلام جابر الذي سيحل محل صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً