اعلان

الأعلى للإعلام: بي بي سي تمارس التدليس على المشاهدين وتعتمد على برامج ضد الشأن المصري

كتب :

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عقد اجتماع الأسبوع المقبل، لمناقشة الشكوى المقدمة ضد قناة BBC البريطانية بتهمة توجيه إهانات للشعب المصرى بأكمله، بحسب جمال شوقى رئيس اللجنة.

وأضاف "شوقى"، أن اللجنة فحصت الشكاوى المقدمة ضد الـBBC وتبين حدوث ألفاظا وعبارات واضحة وصريحة لا تقبل التأويل وأنها تمثل إهانات مباشرة لجموع الشعب المصرى، إهانات مسيئة ومشينة وتعتبر سقطة تاريخية لوسيلة إعلامية، مشيرًا إلى أن لجنة الشكاوى أعدت تقريرا بشأن تحقيقاتها جاء فيه أن الواقعة ليست خطأ فردى أو وقعت بالصدفة ولكنه يأتى ضمن سياق عام يمثل سياسة ثابتة للقناة المذكورة تجاه مصر، لافتا الى أن التقرير احتوى على عدد من الوقائع التى حملت أخطاء اعلامية جسيمة وتدليسا على المشاهدين بشكل يستوجب المساءلة.

ونوه جمال شوقى الى أن اللجنة لاحظت أن عدد ملحوظا من برامج bbc التى تتناول الشأن المصرى تحرص على مخالفة المعايير العالمية ومخالفة معايير القناة، حيث تعمد البرامج الحوارية على الانحياز ضد الشأن المصرى كما تحرص على وضع بيانات ومعلومات غير صحيحة وبشكل تكرر كثيرا وبصورة ملحوظة.

واختتم جمال شوقى تصريحاته قائلا :" لنا صلاحية على كل ما يخاطب الرأى العام المصرى، وbbc حصلت على ترخيص للبث فى مصر ، وما فعلته bbc سقطة كبيرة لقناة عريقة ولأول مرة يتم سب شعب من الشعوب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً