اعلان
اعلان

الصحة تطلق بيان توضيحى بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف

تابعت وزارة الصحة والسكان، باهتمام ما أثير على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين، والذى أظهر ردود أفعال متباينة على المقترح الذي تم طرحه.

وعليه تود الوزارة توضيح ما يلي:

لم يتم إقرار أي تغيير على نظام التكليف والنيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه، مع العلم أن دفعة الأطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩، ستكون على الأسس المعروفة والمعمول بها سابقا.

تم طرح "المقترح" خلال اجتماع وزيرة الصحة والسكان، مع عدد من شباب الأطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩، في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩، على أن يكون "المقترح" متاحا للنقاش، وتبادل الآراء بين شباب الأطباء من مختلف الدفعات.

وجهت الوزيرة، باستضافة المعهد القومي للتدريب، لعدد من ورش العمل، وذلك بما يسمح للأطباء، بالتعرف على تفاصيل "المقترح" المطروح ومناقشته، وتبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.

وفى سياق آخر، وفيما يتعلق بالجدل الخاص بضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين، استطلعت الوزارة الرأي القانوني في هذا الشأن، والذي جاء نتيجته تأييدا بأحقية الأطباء، باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف، بحكم القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٦٥، على أن يتضمن ذلك في قرار التكليف الصادر للطبيب.

وتوضح الوزارة، أنها اتخذت خطوات جادة، وخاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، لتنفيذ هذا الشأن.

وتؤكد الوزارة، دعمها الكامل لأبنائها من الأطباء، وكافة العاملين بالمهن الطبية المختلفة، وتهيب بأبنائها بعدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات غير الدقيقة، التى من شأنها إثارة البلبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً