اعلان
اعلان

نائبة إسرائيلية تكشف حقيقة تصريحات ترامب بشأن الجولان

كتب : وكالات

دعت عضو البرلمان الإسرائيلي، كسينيا سفيتلوفا، إلى عدم المبالغة في أهمية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن توجه بلاده إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، واصفةً إياه بأنه سعيا لكسب تأييد أنصاره الإنجيليين، ودعما لنتنياهو قبيل الإنتخابات المقبلة.

وعبرت سفيتلوفا عن قناعتها بأن خطوة الرئيس الأمريكي، "تهدف قبل كل شيء إلى تعزيز مكانة ترامب لدى أنصاره من أبناء الكنيسة الإنجيلية، وبالطبع إنها هدية كبيرة لـرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الغارق في فضائح فساد، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

وأكدت سفيتلوفا، أن هذا الإعلان جاء في هذه اللحظة بالذات، أي قبل الانتخابات بأقل من ثلاثة أسابيع، بمثابة تقديم دعم لنتنياهو، والتأثير على الخطاب السياسي في إسرائيل.

لكن البرلمانية، اعتبرت أن تصريحات ترامب بشأن الجولان "لن تغير شيئا" في الجوهر، مشيرة إلى أن "الاعتراف الأمريكي لا يساوي اعتراف مجلس الأمن الدولي"، ولذا فإن الأمر لن يخرج عن نطاق "إدانات واستفزازات صغيرة محتملة".

وأعلن الرئيس الأمريكي، مساء الخميس، أنه "حان الوقت" للاعتراف بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ العام 1967، في موقف تم رفضه من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان